+A
A-

اجتماع المجموعة السابعة تحضيرًا للكونغرس

ترأس النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة اجتماع المجموعة السابعة التي تضم الدول العربية الذي أقيم أمس الأحد، بفندق الخليج، في سياق الاجتماعات التحضيرية للجمعية العمومية للاتحاد التي ستعقد يوم غد الثلاثاء.

وخرجت اللجنة بعدد من التوصيات لرفعها للجمعية العمومية للاتحاد الدولي وأهمها دعم استضافة المملكة المغربية الشقيقة لبطولة الاستعراض المؤهلة لأولمبياد طوكيو واعتماد شهر أكتوبر من العام المقبل موعدًا لإقامتها وتقديم مختلف أشكال الدعم للاتحاد المغربي للفروسية؛ من أجل إنجاح هذه الاستضافة.

كما تم التوافق على التصويت لصالح القوانين الخاصة برياضة القدرة والمعمول بها حاليًّا في العام 2018 واستمرار العمل بها حتى انتهاء اللجنة المؤقتة التي تم تشكيلها أخيرا من إجراءات الدراسة على مقترح قوانين جديدة يتم تعديلها والنظر بها ودراستها بالطريقة التي تضمن تحقيق الأهداف المرجوة وتقديم الإضافة اللازمة في هذا الجانب.

كما تم في الاجتماع اعتماد سلسلة ورش عمل لها علاقة بتنقلات الخيل بين الدول والشروط اللازمة لذلك إضافة إلى الشروط البيطرية التي تضمن سلامة الخيل وسلاسة الإجراءات الخاصة بذلك والعمل على تحقيقها والعمل على تجاوز العقبات والتحديات التي من شانها أن تعيق ذلك.

واستعراض المجتمعون بعض القوانين التي تؤهل إلى بطولات كأس العالم، إضافة إلى مناقشة برامج التضامن الأولمبي فيما يتعلق بالتدريب والاستفادة من هذه البرامج التي تساعد في عملية التأهيل والتدريب وحتى التنظيم من خلال تقديم الدعم المادي وسبل الاستفادة من هذا الجانب لتحقيق الأهداف والبرامج والخطط الاستراتيجية للاتحادات.

يذكر أن الاتحاد الدولي للفروسية يقسم الدول الأعضاء البالغ عددها 133 دولة إلى 9 مجموعات حسب المناطق الجغرافية، إذ عقدت جميعها اجتماعات خاصة بها تمهيدًا لرفعها إلى الجمعية العمومية؛ من أجل إقرارها أو التصويت عليها كما جرت العادة في مثل هذه التجمعات الدولية.

انتخاب أعضاء جدد

قرّر المكتب التنفيذي الأعلى للاتحاد الدولي للفروسية إرجاء عقد انتخابات لجنة القدرة لغاية شهر أبريل من العام المقبل؛ بسبب تعيين لجنة استشارية مؤقتة تكون من مهامها إعداد دراسة بعض المعوقات التي واجهتها رياضة القدرة في الآونة الأخيرة والأسباب التي أدت إلى حدوث بعض القصور في جوانب عدة، على أن يتم عرض التقرير الرسمي الخاص بذلك في الاجتماع السنوي الذي يقام في مدينة لوزان السويسرية.

وقرّر المكتب التنفيذي ضم أعضاء جدد للجان الاتحاد الدائمة مثل اللجنة الطبية واللجنة البيطرية ولجنة القفز على الحواجز ولجنة الترويض والثلاثي.

كما أقر المكتب التنفيذي الاتفاق على عقد العديد من الورش التدريبية الخاصة في  منظمة الأوبئة العالمية تواجه إزالة المعيقات التي تنقلات الخيل بين الدول وتقام أبرزها في المملكة المغربية، ومخاطبة وزارات الزراعة في الدول؛ من أجل تحفيز الاتحادات للمشاركة في هذه الدول.

وتم مناقشة بعض القوانين الخاصة بالتأهل لأولمبياد طوكيو والأماكن التي تستضيف البطولات المؤهلة والعمل على إعداد الخطط الإستراتيجية اللازمة لإنجاحها.

وعلى صعيد متصل، يعقد المكتب التنفيذي اليوم الإثنين إجماعًا مطولاً مع جميع الاتحادات المشاركة؛ بهدف وضع اللمسات الأخيرة على جدول أعمال الجمعية العمومية ومناقشة القضايا التي تهم رياضة الفروسية في تلك الدول عموما وعرض مخرجات اجتماعات المجموعات الإقليمية التي أقيمت في اليوم الثالث أمس.