+A
A-

مناقشة تطورات تحكيم عقود الاستثمار

تحت رعاية وزارة الخارجية ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، نظمت غرفة البحرين لتسوية المنازعات ومركز التحكيم التابع لغرفة تجارة ستوكهولم مؤتمرا مشتركا صباح أمس يهدف لمناقشة أحدث التطورات المرتبطة بالتحكيم في عقود الاستثمار.

حضر المؤتمر رئيس مجلس الأمناء في غرفة البحرين لتسوية المنازعات الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة، رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبدالله بن حسن البوعينين، وكيل وزارة الخارجية الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، رئيس مجلس الأمناء لمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي نبيل العربي، الأمين العام لمركز التحكيم التابع لغرفة تجارة ستوكهولم آنيت ماجنوسون وكبار المتحدثين الدوليين في تحكيم منازعات الاستثمار والمعنيين في هذا المجال.

وأعربت الشيخة هيا بنت راشد بكلمتها الافتتاحية في المؤتمر عن شكرها للرعاية الكريمة من قبل وزارتي الخارجية والعدل، الأمر الذي يعكس الاهتمام الرسمي للبحرين في إقامة مثل هذه الفعاليات المتخصصة ودعمها، وهو ما يؤكد أصالة الجهود المقدمة على أرض المملكة وعزمها في تحقيق إضافات تساهم في تقدم ونمو المنطقة.

وأكدت أن هذا المؤتمر يتناول موضوعا مهما بدأ يشغل مساحة تتسع من النقاش حوله والتباين في أمره، وهو التحكيم في منازعات الاستثمار والذي يتناول المؤتمر أبرز المواضيع المتعلقة به.