+A
A-

فرع لـ “الدولية لريادة الأعمال” بالبحرين

قال الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي إن البحرين تجري حالياً استعداداتها لاستضافة المؤتمر العالمي الحادي عشر لريادة الأعمال، المزمع إقامته خلال العام 2019، بتنظيم من الشبكة الدولية لريادة الأعمال.

وأشار جناحي أنه تمهيداً لتنظيم هذا الحدث الدولي الهام، وذلك بعد الإعلان عن فوز المملكة باستضافته في احتفالية خاصة عقدت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، تم تشكيل فرع البحرين للشبكة الدولية لريادة الأعمال بشكل رسمي، والتي تهدف في مجملها إلى تأسيس شبكة متخصصة تحتضن رواد الأعمال وشركاء البيئة الداعمة للمؤسسات الناشئة لتعزيز التجربة البحرينية في قطاع ريادة الأعمال.

وأوضح الرئيس التنفيذي ل”تمكين” أن المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل المتغيرات الاقتصادية عالمياً تأتي على رأس أولوليات البحرين التنموية، مشيراً إلى قيادة المملكة الرشيدة اتخذت عبر مبادراتها المختلفة خطوات فاعلة نحو دعم التنوع الاقتصادي والانفتاح على الاقتصاد العالمي وتنمية القطاعات غير النفطية وتمكين البيئة الاستثمارية البحرينية وجذب الاستثمارات الدولية.

ويأتي إنشاء الفرع البحريني من الشبكة الدولية لريادة الأعمال بالتعاون مع الشبكة الدولية لريادة الأعمال وبالشراكة الاستراتيجية مع “تمكين”.