+A
A-

ناس: نؤيد المترشحين الداعمين للاقتصاد

دعا رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، سمير ناس، التجار والمواطنين في المملكة إلى تقديم الدعم إلى المترشحين إلى مجلس النواب الذين يحملون هموم الوطن الاقتصادية والذين لديهم برنامج لدعم أصحاب الأعمال وتعزيز بيئة التجارة والاقتصاد في البلاد.

واستبعد ناس أن تكون “الغرفة” قد قدمت أي دعم مالي أو تسهيلات عينية إلى أي مترشح لانتخابات مجلس النواب والتي سيجري عليها التصويت خلال الأيام المقبلة، مؤكداً أن قانون الغرفة لا يتيح لها ذلك، مشيرا إلى أن دعم الغرفة هو دعم معنوي بالدرجة الأولى.

وعما إذا كانت هناك أسماء بعينها تدعمها الغرفة في المنافسة إلى مجلس النواب قال ناس، إنه لا توجد أسماء محددة ولكنها رسالة مفتوحه لدعم أي مترشح له برنامج وطني لخدمة البحرين ورفع الاقتصاد، منتقدا الترشح دون وجود برامج حقيقية أو رغبة في تحسين الأوضاع، أو الترشح لأغراض شخصية.

وقال “ منهجنا في الغرفة هو دعم كل من يدعم الملف الاقتصادي، الذي يصب في توجه تنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات، لذلك نطالب جميع التجار أن يختاروا الذين يحملون رسالة الملف الاقتصادي والتي نستهدفها في الغرفة والتي تصب في مصلحة الدولة ومصلحة المواطن”.

وتابع “ اقتصاد قوي يعني مصلحة المواطن في النهاية (..) في هذه الدورة القادمة سيكون للغرفة دور قوي في التعاون مع المجلسين في الملفات الاقتصادية، وسيتم تفعيل اللجان المشتركة بقوة”.ونوه ناس إلى أن النائب ليس وظيفة يتم من خلالها الحصول على مكاسب شخصية، لكنه تمثيل ورسالة يحملها النائب للتغيير ولسن التشريعات التي تحسن من وضع الوطن والمواطن.

وبين ناس أن أعضاء مجلسي النواب والشورى الذين سيجري انتخابهم سيكوا أمام مرحلة مهمة في خضم تنفيذ الحكومة لبرنامج التوازن المالي، معتبراً أن تحقيق الاستقرار الاقتصادي يتطلب جهود مشتركة من السلطة التشريعية والقطاع الخاص.