+A
A-

إعداد مسودة لائحة لدوري الشواطئ

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس مجلس الشواطئ محمد الفردان إن المجلس يعكف حالياً على إعداد لائحة لتنظيم دوري خاص للشواطئ تنفيذا لقرار مجلس الإدارة والذي من المؤمل له أن ينطلق بعد نهاية منافسات دوري الصالات.

وأضاف الفردان لـ “البلاد سبورت” أن المجلس أعد مسودة لائحة سترفع لمجلس إدارة الاتحاد لتنقيحها وإجراء أي إضافات أو تعديلات عليها كما سيتم إرسال المسودة إلى الأندية للاستئناس بآرائها.

وأكد الفردان أن الرؤية تتجه نحو إقامة دوري للناشئين (أقل من 18 عاما) ودور للرجال (فوق الـ 18 عاما) وأن المجلس حريص على تطبيق رؤية الاتحاد بالارتقاء بالكرة الطائرة الشاطئية خصوصا بعد إنشاء الملعب الرملي بالقرب من مقر الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع والذي أقيمت عليه أول بطولة مفتوحة قبل عدة اشهر وتدرب عليه المنتخب استعدادا لخوض منافسات البطولة العربية التي أقيمت في المغرب الصيف الماضي. وأضاف أن المجلس لم يستقر نهائياً بخصوص بعض مواد لائحة مسابقة دوري الشواطئ ومازالت المسودة قيد المناقشة والدراسة مع كل الأطراف ذات العلاقة، بما يكفل التوصل إلى أفضل البنود التي تسهم في حفظ حقوق اللاعبين والأندية والاتحاد وتؤدي إلى إخراج المسابقة بأفضل صورة.

وأشار الفردان أن دوري الشواطئ في حال إقامته ونجاحه فإنه سيشكل نقلة نوعية وسيرتقي باللعبة وسيخلق مجموعة من المواهب في اللعبة القادرة على التمثيل الخارجي بأفضل صورة.