+A
A-

انطلاق البرنامج الرياضي للفتيات “رياضية”

تنطلق اليوم السبت منافسات النسخة الأولى من البرنامج التنافسي الرياضي للفتيات “رياضية” والذي تشرف على تنفيذه وزارة شؤون الشباب والرياضة، والذي يهدف إلى توجيه الاهتمام بالمرأة البحرينية وتمهيد الطريق أمامها لتكون جزء من الإنجازات الرياضية التي تحققها المملكة، والعمل على إعادة إحياء رياضة الفتيات في الأندية الوطنية.

وستبدأ اليوم السبت منافسات لعبة كرة الطاولة بالفترة الصباحية على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة بمدينة عيسى الرياضية، والتي ستشهد مواجهتان تجمعان سار وسماهيج، عالي والبحرين، فيما ستنطلق بقية المنافسات لاحقا.

وكانت جميع الفرق في مختلف الألعاب قد قامت باستعدادت مكثفة خلال الأيام الماضية بهدف الوصول لأعلى جاهزية قبل انطلاق رياضية، ولعل فريقا البحرين وسماهيج الأكثر جاهزية.

وتشهد النسخة الأولى من “رياضية” تفاعل الأندية في تكوين فرق نسائية تمثلها في الألعاب الأربعة التي تتضمنها “رياضية”، حيث ستشهد مشاركة أندية النجمة، الأهلي، البسيتين، المحرق، الرفاع، توبلي، عالي، سار، البحرين، الشباب، أم الحصم، الحالة والمنامة، سماهيج، ومدينة عيسى.

وبالعودة إلى الألعاب فأن منافسات كرة السلة ستشهد مشاركة 6 فرق وهي الرفاع والمنامة والحالة ومدينة عيسى والمحرق والنجمة، وفي كرة الطاولة أربعة فرق وهي سار وعالي وسماهيج والبحرين، فيما كرة اليد ستشهد مشاركة 5 فرق وهي الشباب وام الحصم والنجمة وتوبلي والأهلي، وأخيراً الكرة الطائرة ستشهد مشاركة أربعة فرق وهي المحرق والبسيتين والأهلي والنجمة.