+A
A-

خالد بن عبدالله: “كونغرس” المنامة سيشهد قرارات مهمة

تنطلق اليوم السبت أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية، والتي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة من   17 - 20 نوفمبر الجاري بمشاركة أكثر من 100 دولة في العالم، حيث استكمل عقد وصول المشاركين في اليومين الماضيين إلى المملكة التي تحتضن هذا الحدث المهم للمرة الأولى.

ومن المقرر أن ينعقد صباح اليوم اجتماع المكتب التنفيذي الأعلى للاتحاد؛ لبحث كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال، وتحديد العديد من القرارات للجمعية العمومية للتصويت عليها، إضافة إلى مناقشة التقارير الإدارية والمالية وإعدادها للمصادقة عليها خلال الاجتماع الرئيس الذي سيكون يوم الثلاثاء المقبل.

كما ستُعقد على هامش الجمعية سلسلة اجتماعات للاتحادات القارية والمجموعات الجغرافية التي تشكل الاتحاد لغاية الوقوف على أبرز المستجدات في رياضة الفروسية وسباقات الخيل، ورفع التقارير والتوصيات اللازمة للنظر بها.

  قرارات مهمة

أكد النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن كونغرس الاتحاد الذي تستضيفه مملكة البحرين للمرة الأولى سيشهد الكثير من القرارات المهمة التي تُعنى بالارتقاء بعمل المنظومة الدولية، حيث يعول الأعضاء على الخروج بالتوصيات التي من شانها أن تساهم في تطوير وازدهار الاتحاد.

ورحب الشيخ خالد بن عبدالله بضيوف مملكة البحرين، مثمنا توجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، واهتمام سموه بدعم الاتحاد الدولي من خلال استضافة المملكة هذا الحدث الدولي. واعتبر النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية أن إقامة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد في البحرين يؤكد المكانة البارزة لها على هذا الصعيد والباع الطويل في عالم الفروسية وسباقات الخيل، مشيرا إلى أن البحرين كانت على الدوام في طليعة الدول التي تحرص على إنجاح برامج وخطط الاتحاد من خلال التواجد الدائم للمشاركة البحرينية في مختلف البطولات العالمية.

وقال الشيخ خالد بن عبدالله: “ستكون هناك اجتماعات مكثفة على مستوى المكتب التنفيذي والاتحادات القارية والمناطق الجغرافية، إضافة إلى الاجتماعات الرئيسة للجمعية العمومية غير العادية والعادية للنظر في الكثير من الملفات المهمة، إضافة إلى مناقشة واعتماد التقارير الإدارية والمالية للاتحاد.

مضيفا: “سيتم وضع أجندة خاصة للمجموعة العربية التي أترأسها لعرضها على الأعضاء قبل رفع التوصيات الخاصة ببعض الرؤى والتطلعات الخاصة لتطوير هذه الرياضة وأهم التحديات التي تواجهها وطرحها في الجمعية العمومية، حيث يتم هناك مناقشتها والنظر في إقرارها”.

وأشار الشيخ خالد بن عبدالله إلى النجاح الذي حققه الاتحاد الدولي للفروسية في الفترة من العام 2014-2018 وهي الدورة القانونية للاتحاد، مؤكدا أن هناك الكثير من النجاحات التي تحققت على هذا الصعيد أبرزها تطوير سبل الدعم وتنمية موارد الاتحاد بالشكل الذي يلبي طموحات وأنشطة الاتحاد، ويساهم في إنجاحها.

وكشف النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية عن نيته بالاستمرار في موقعه بالاتحاد حرصا على تمثيل مملكة البحرين في هذه المنظومة، والعمل على تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمجموعة العربية، إضافة إلى الحرص على تطوير وازدهار هذه الرياضة التي باتت تحتل مكانة مرموقة على الصعيد العالمي.

  ترايون 2018 الملف الأسخن!

ومن المنتظر أن يكون ملف إلغاء بطولة العالم للقدرة “رايون 2018” من أهم الملفات التي ستتم مناقشتها وذلك لمعرفة الأسباب الرئيسة لإلغاء السباق بعد الأخطاء الفنية والتنظيمية التي أدت في النهاية إلى قرار الإلغاء، حيث ستتطلع الجمعية العمومية على نتائج لجنة التحقيق التي تم تشكيلها قبل اتخاذ قرارات مهمة في هذا الشأن.

كما سيطلع المكتب التنفيذي على عمل اللجنة المؤقتة للقدرة والخيل، حيث تعتبر هذه من صلاحياته قبل رفع التوصيات اللازمة لذلك، إضافة لمناقشة بعض القوانين الخاصية بالخيل والفارس والتوجه العام لزيادة فرص الاهتمام بصحة الخيل وفق الشروط والمعايير الدولية وعرضها على المكتب.

 

دي فوس مرشحا للتزكية

من المنتظر أن يتم تزكية الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للفروسية إنغمار دي فوس لفترة رئاسية جديدة مدتها 4 أعوام؛ نظرا للإجماع الكبير الذي يحظى به الرجل في أوساط أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، ونظرا للقفزة النوعية الكبيرة للاتحاد التي شهدتها فترة رئاسته الأولى مما جعله محط تقدير الجميع.

وشهدت الأعوام الأربعة الماضية نجاحات عديدة في فترة تولي دي فوس من ضمنها تفعيل الجوانب التسويقية للاتحاد، كما شهدت تلك الفترة انفتاحا على جميع دول الاتحاد وتحديدا المنطقة العربية التي يحظى دي فوس بثقتها، حيث كان دائم التواصل مع الدول العربية، وقدم الدعم اللاوم للكثير من المبادرات والأنشطة في هذا الجانب.