+A
A-

قريباً من هنا

نظم المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت أمسية تأبين وفاءً لسيد الرواية الكويتية إسماعيل فهد إسماعيل بعنوان ” قريبا من هنا.

تضمنت الأمسية 3 عروض أساسية كان أولها فيلما وثائقيا يجسد سيرة الراحل إسماعيل فهد إسماعيل، ويختزل أهم آراء من عاشروه وعايشوه في رحلته الأدبية الإبداعية، أمثال سليمان الشطي، والأديب طالب الرفاعي وغيرهما. أما العرض الثاني، فكان مسرحيا وقدمه عدد من طلبة المعهد العالي وثقوا من خلاله أهم المحطات وبعض الذكريات الخاصة في حياة الروائي الكويتي إسماعيل فهد إسماعيل، العرض الثالث تضمن أوبريتا غنائيا مصغرا تروي كلماته عناوين لأبرز المؤلفات والروايات التي أبدعها الراحل.

وقال عميد المعهد علي العنزي : نلتقي اليوم وفاءً لشجرةِ الكتابةِ الكويتيّةِ، وعرفانا بجميلِ قامة لا تغيب في أولى الأنشطة الفنية للمعهد العالي للفنون المسرحية التي يتماس فيها مع المشهد الثقافي عبر الاحتفاء بأحد رموز الثقافة والأدب في كويتنا الحبيبة، الكاتب الكبير إسماعيل فهد إسماعيل رحمه الله..

وأضاف: نتنادى اليوم، ونجتمع في هذا المعهد الرائع، لنتوجه لأديبنا الجليل إسماعيل فهد إسماعيل بالحب والعرفان والتقدير، على ما قدمه وأسهم به من إبداع،