+A
A-

“أبوظبي” يقدم حفله التمهيدي

أعلن مهرجان أبوظبي أنه بصدد تقديم حفله التمهيدي الأول الذي يسبق الانطلاقة الرسمية لنسخته السادسة عشرة للعام 2019. وتتصدر مشهد الحفل المغنية الأميركية جويس دي دوناتو من طبقة الميتزو – سوبرانو، الحائزة على جائزة “جرامي” عدة مرات. وتطل دي دوناتو على جمهور العالم العربي لأول مرة على مسرح قصر الإمارات مساء 24 يناير المقبل في حفل بعنوان “في الحرب والسلام.. تفاهم من خلال الموسيقى”.

وتنضم دي دوناتو إلى أوركسترا “إيل بومو دي أورو” الإيطالية بقيادة المايسترو الروسي ماكسيم إيميليانشيف؛ ليقدموا معا مجموعة من المقطوعات الأوبرالية من عصر الباروك من أعمال جورج هانديل، وهنري بِرْسَل، ونيكولو جوميلي، وكلاوديو مونتيفيردي، والتي تستكشف فكرة الحرب والسلام على المستوى الداخلي والخارجي. وكان عرض “في الحرب والسلام... تفاهم من خلال الموسيقى” قد ولد من رحم مشروع شخصي لإبداع مجموعة من المقطوعات التي لا تحظى بشهرة واسعة من أوبرا الباروكية النابولية، وقدمته دي دوناتو كدعوة بليغة مفعمة بالأمل حتى يعم السلام في هذا العالم المضطرب، وكان أُنتج بدايةً كألبوم في العام 2016.

ويقدم الحفل لمحة عن برنامج مهرجان أبوظبي 2019، الذي سيشهد حضور كوكبة من الفنانين العالميين الذين سيقدمون أرقى الحفلات، الأوبرالية، وأمسيات الجاز، وعروض الباليه وغيرها من عروض تجمع عناصر الرقي والتميز والتقاليد العريقة والابتكار والإبداع. والتي تجسد جميعها رؤية مهرجان أبوظبي التي يسعى لها في كل عام لتعزيز تناغم الثقافات العالمية، إضافة أيضاً إلى ما يقوم به المهرجان مع شركائه الدوليين من أعمال حصرية يُقدم من خلالها فنانون إماراتيون وعرب إلى العالم، فضلا عن شراكات تُسهم في تعزيز مكانة أبوظبي الثقافية في العالم.

وكان مهرجان أبوظبي ومنذ إطلاقته الأولى قبل 16 عاما قد سعى إلى إبراز تلك القيم وتسليط الضوء على قوة التناغم والتبادل الثقافي. واليوم، يعتبر مهرجان أبوظبي، الحدث الثقافي والفني الأبرز الذي يقام في شهر مارس من كل عام، كما تمتد برامجه المجتمعية وتلك المتوجهة للشباب (الشباب في المهرجان) على مدار السنة وتقدم فعاليات خاصة تتضمن الحفلات المسائية وأنشطة التواصل مع الجمهور العالمي من خلال مشاريع التكليف والتعاون.

وسيتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج الرئيس وفعاليات مهرجان أبوظبي 2019 في ديسمبر المقبل من خلال مؤتمر صحافي يُعقد في قصر الإمارات.