+A
A-

“دين التسامح” برنامج حواري وفكري على “الإمارات”

تعرض قناة الامارات البرنامج الحواري الأسبوعي “دين التسامح” الذي يقدمه موسى الزبيدي كل ثلاثاء في الساعة الرابعة والنصف ظهرا بتوقيت الإمارات، وذلك ضمن مجموعة البرامج المميزة المدرجة في الدورة البرامجية الجديدة.

يهدف البرنامج إلى إيضاح رأي الدين في العديد من القضايا الاجتماعية التي تعتبر موضوع جدال، حيث يتطرق إلى أهم المفاهيم والقضايا الاجتماعية والدينية والفكرية التي يتم التحاور حولها في معظم المنصات الإعلامية، سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، فاتحاً باب النقاش حولها، عبر استضافة كوكبة من المفكرين ورجال الدين الذين يتميزون بالاعتدال والوسطية.

ويأتي إطلاق البرنامج الذي تُعرض حلقاته على مدار ساعة من الوقت، انسجاماً مع أهداف أبوظبي للإعلام الرامية لتوفير محتوى ترفيهي وهادف ويُلبي أذواق وتنوع اهتمامات جمهور مشاهديها، وضمن باقة برامجها المميزة والغنية بتنوعها في الدورة الجديدة التي انطلقت عروضها مؤخراً على مختلف قنوات الشبكة.

ويندرج برنامج “دين التسامح”، الذي يعتمد على مذيع وضيف واحد في الاستوديو، في إطار التوجه الذي تدعمه دولة الإمارات نحو مُحاربة كل أشكال التعصب الديني والتشدّد العقائدي، وذلك من خلال إفساح المجال للجمهور لتوجيه الأسئلة إلى ضيوف البرنامج من كبار العلماء والشيوخ حول رأي الدين الحنيف القائم على التسامح والاعتدال في القضايا المختلف حولها.

ويأتي إطلاق “دين التسامح” ليساعد على التعامل مع طبيعة الحياة المليئة بالصراعات والتحديات التي يجب تخطيها للوصول إلى تحقيق الأهداف السامية في حياة الإنسان، حيث تُعدُّ القضايا الفكرية والدينية المعاصرة من بين أهم المشكلات التي يعيشها المجتمع العربي والإسلامي في وقتنا الحاضر، لاسيما مع تنامي ظاهرة التطرف والتعصب الديني التي تعتبر محور مهم في معظم القضايا الفكرية التي نعيشها اليوم.