+A
A-

“شباب شيّاب” قريبا في سينما البحرين

ستستقبل السينما البحرينية قريبا، الفيلم الإماراتي “شباب شيّاب”، إخراج ياسر الياسري، حيث عُرض الفيلم قبل أيام قليلة في السعودية وذلك بعد اختياره ليكون أول فيلم روائي خليجي يعرض في الصالات السعودية. تدور احداث الفيلم حول 4 رجال مسنين يمضون السنوات المتبقية من حياتهم مغمومين ويشعرون بالحزن في مأوى للكبار، يبتسم الحظ لهم على نحو غير متوقع ليتمكنوا من تحقيق أحلامهم بعد ان يرث احدهم مبلغا طائلا.

يشارك في العمل “سلوم حداد” من سوريا “سعد الفرج” من الكويت وهو من إخراج العراقي ياسر الياسري ومنصور الفيلي من الامارات، ومن الوجوه الجديدة المشاركة في الفيلم الفنانة العراقية شجرة الدراتي سعدت كثيرا كون ان هذه أول مشاركة لها في عمل سينمائي واعتبرت نفسها محظوظة بسبب النجوم المشاركين به.

مخرج العمل العراقي ياسر الياسري أكد في تصاريح اخبارية أن الفيلم مقتبس عن مجموعة قصصية قصيرة للشاعر “كريم العراقي” قدمه له من فترة وأعجب بها فقرر تحوليها الى الفيلم الذي سيعرض قريبا جدا في شركة البحرين للسينما “سينكو”.

وأبدى الفنان القدير سعد الفرج سعادته البالغة لما حققه الفيلم الروائي الطويل “شباب شيّاب” ويجسِّد الفرج شخصية “أبوالحسن”، لإنسان يفضّل الآخرين على نفسه، ويضحي بالكثير من أجلهم، ويعمل على أن تعيش الشخصيات من حوله في قمة السعادة، وأن تتحقق أمانيهم، حتى لو كان ذلك هو آخر يوم في حياة أي واحد منهم.

وعرض الفيلم منذ فترة ضمن المسابقة الرسمية لواحد من أهم المهرجانات العالمية، وهو مهرجان بالم سبرينغز الدولي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، ليصبح بذلك الممثل الوحيد للسينما العربية في هذا المهرجان.