+A
A-

مسؤول صيني: البحرين بوابتنا التجارية

أفاد مسؤول صيني رفيع المستوى أن موقع البحرين الإستراتيجي يؤهلها لاستقطاب مزيد من الاستثمارات الصينية. وعبر رئيس مجلس الصين لترويج التجارة الدولية، ليو شينج، عن تطلع بلاده إلى علاقات تجارية وثيقة مع البحرين. وأشار على هامش منتدى البحرين – شينجن للأعمال، ‏إن العلاقات بين البحرين والصين تمتد إلى تاريخ طويل جدا، ونتطلع للتعاون مع المملكة التي نعتبرها البوابة لدخول أسواق الشرق الأوسط، خصوصا أن الكثير من الشركات الصينية مهتمة لدخول هذه الأسواق؛ كونها من أهم المناطق في العالم. وقال ليو شينج “قرب البحرين من سوق المملكة العربية السعودية الكبير يجعل الشركات الصينية تتشجع لدخول السوق البحريني”.

وتحدث المسؤول الصيني عن الاستثمارات الصينية في البحرين وزيادة التبادل التجاري في البلدين “‏خلال العقد الماضي ‏‏نما حجم التبادل التجاري الاقتصادي بين البحرين والصين، ومن أبرز الاستثمارات التي دخلت إلى البحرين شركة هواوي التي دشنت مقرا إقليميا لها هناك، وهذه التجربة تشجع الشركات الأخرى الصينية على إطلاق أعمالها من البحرين”.

وأشاد المسؤول الصيني بالتسهيلات التي توفرها البحرين للمستثمرين قائلا: “‏ما تتميز به البحرين من سهولة في الإجراءات بوضوح وشفافية في التشريعات التجارية، إضافة لكونها تمتلك قاعدة جيدة لإطلاق الأعمال في قطاع تقنية المعلومات يجعلها مميزة لدينا”.