+A
A-

خالد بن حمد: بطولة بريف ستكون مثيرة والنزالات قوية

تابع النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عملية إجراء الوزن لبطولة بريف الدولية التي سوف تنطلق اليوم (الجمعة) وتقام على هامش بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي تعد أكبر حدث رياضي في القارة الآسيوية يقام في مملكة البحرين تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واتحاد القتال الشجاع، إذ تشهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الثامنة عشرة من بطولة القتال الشجاع- بريف في الفترة 11 - 18 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية.

نشر اللعبة

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد أهمية إقامة البطولة على أرض مملكة البحرين باعتبارها تشكل فرصة حقيقية لنشر هذه اللعبة بين أوساط الشباب البحريني إضافة إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز لرياضة فنون القتال المختلطة في منطقة الشرق الأوسط.

نجاح رائع

وقال سموه في تصريح له عشيَة انطلاقة بطولة بريف لفنون القتال المختلطة والمخصصة للمحترفين “لقد حققت مملكة البحرين نجاحا رائعا في منافسات البطولة في الأيام الماضية وهذا دليل واضح على قدرة شباب البحرين على بذل الجهود الكبيرة والتصدي لأعباء استضافة البطولة العالمية وحرصهم الموصول على عكس الصورة الناصعة عن المملكة وشبابها، كما تشكل البطولة مساحة خصبة لالتقاء مقاتلي العالم تحت مظلة واحدة وسقف واحد على أرض مملكة البحرين يتنافسون من أجل تحقيق العديد من الألقاب العالمية في ظل ارتفاع سقف الطموحات لدى مقاتلي جميع الدول آملين أن يكون للمنتخب الوطني نصيب من هذه الميداليات وثقتنا كبيرة في مقاتلي المملكة الذين يتكؤون على رصيد وافر من الإنجازات والخبرة حصدوها جراء مشاركتهم في مختلف البطولات العالمية والتي ستؤهلهم إلى حصد المراكز المتقدمة”.

فخر واعتزاز

وأشار سموه “نشعر بالفخر والاعتزاز بأن تكون مملكة البحرين الدولة الأولى التي تستضيف هذه البطولة العالمية بعد أن أقيمت ثلاث نسخ منها في لاس فيغاس الأميركية وتمكنا من تحطيم جميع الأرقام الخاصة بالبطولة كما أننا نطمح بأن تكون مملكة البحرين الانطلاقة الحقيقية نحو انضمام لعبة فنون القتال المختلطة إلى الأسرة الأولمبية الدولية”.

الأنظار شاخصة نحو البحرين

وتابع سموه “تتجه الأنظار حاليا إلى بطولة بريف العالمية والتي تعتبر الأشهر والأفضل نظرا لمشاركة نخبة من المقاتلين المحترفين من أصحاب الإنجازات العالمية البارزة حيث من المتوقع أن تشهد البطولة تنافسا قويا بين اشد المقاتلين على المستوى العالمي للوصول إلى الأدوار النهائية والتنافس على اللقب وإننا على ثقة كاملة بأن النزالات ستكون مثيرة للغاية وسيستمتع بها جميع الجماهير الحاضرة في مدرجات الصالة الرياضية والتي نتوقع أن تشهد أقبالاً مضاعفا نظرا لأهمية البطولة”.

نتمنى التوفيق للاعب عياد

وأشار سموه “ستشهد بطولة بريف ظهور المقاتل البحريني حسين عياد والذي يمتلك قوة عالية ومهارات مثالية ستجعله قادرا على التنافس القوي من اجل كسب النزال .

ووجه سموه الدعوة إلى الجماهير الرياضية من أجل حضور مباريات البطولة والاستمتاع بالنزالات القوية ضمن بطولة بريف إضافة إلى الوقوف إلى جانب ممثل البحرين في هذه البطولة حسين عياد ومؤازرته في مسيرته بالبطولة العالمية.

نتائج المواجهات

خسر لاعب منتخبنا الوطني لفنون القتال المختلطة حسن عياد من اللاعب الأوكراني رومان سيركن بنقاط الإجماع.

وتمكن لاعب منتخبنا محمد المعمري من الفوز على لاعب جنوب أفريقيا جوليو بلاتجيز بنقاط الإجماع، حيث قدم المعمري مستوى مميز طوال النزال واستطاع أن يخرج فائزاً في المواجهة.

وحقق لاعب منتخبنا ماجوميد ادريسوف فوز صعب على لاعب أوكرانيا فلاديسلاف، إذ ظهر ماجوميد بمستوى رائع طوال النزال.

وخسر لاعب منتخبنا عبدالمناف ماجوميدوف من لاعب ألمانيا أدوارد كيكسل بنقاط الإجماع.

كما خسر لاعب منتخبنا شاميل جيمباتوف من لاعب فنلندا ماركو بنقاط الإجماع، إضافة إلى خسارة لاعب منتخبنا مراد جوسينوف من لاعب فرنسا سولا أكسيل.

وقدم لاعب منتخبنا باشا خوشيف أداء رائع في نزاله مع لاعب بلغراد كالويان، حيث تمكن باشا من الفوز في النزال.

نتائج النزالات

وشهدت نزالات أمس مستويات رائعة حيث فازت السويدية نينا بلاك على الكازاخستانية نيورزامال، وتفوقت الأوكرانية داريا على الهندية ناديا، وفازت الأوكرانية أوكسانا على الفنلندية جينا، وفازت الروسية سفيتلانا على الرومانية راليوكا، وفازت الهنغارية ألكسندرا على الايطالية ايلاريا، وفازت الفنلندية جانيكا على الجنوب أفريقية كاساندرا، وفازت التشيكية لوسيا على الرومانية بيولغارا، وتمكنت الاميركية لانيشا من الفوز على دي بيغلي.

وفي منافسات الرجال، فاز الكازاخستاني باغداف على اللبناني خالد عفارا، وفاز الروسي روسلان على الكازاخستان أليبي، وتفوق الروسي شارابوف على البرازيلي كارلوس، وتفوق البلغاري ديليان على الاسباني انريكي، وفاز الالروسي اسلام على البلغاري روسي، وفاز السويدي اندرياس على الاسترالي جوزيب، واستطاع الروسي دزهمال من الفوز على الايطالي داريو، وفاز الروسي روسلان على الكوري أولزاب، وتمكن الروسي ماجوميد من الفوز على السويدي مصطفى، وفاز اللبناني غداد على الكازاخستاني بغراد.

إثارة المحترفين

في “بريف” تُقام اليوم

تتجه الأنظار اليوم (الجمعة) إلى صالة مدينة خليفة الرياضية حين تنطلق منافسات بطولة بريف لمحترفي فنون القتال المختلطة والتي تقام على هامش بطولة العالم لفنون القتال المختلطة والتي تحتضنها البحرين باعتبارها مركزا مهما لرياضة فنون القتال المختلطة في الشرق الأوسط.

تنافس كبير

ويُتوقع أن تشهد مباريات المحترفين تنافساً كبيراً بين مقاتلي العالم الذين استعدوا بصورة مثالية للبطولة الاحترافية طوال الفترة الماضية بعد أن خاض المقاتلون تدريبات يومية مثيرة ومستمرة؛ بهدف الوصول إلى الكمال الفني والبدني قبل الدخول في معترك البطولة والتنافس الشريف على لقبها باعتبارها الأقوى والأفضل في بطولات فنون القتال المختلطة للمحترفين.

أهمية إضافية

وتكتسي منافسات المحترفين أهمية إضافية كون البطولة تجمع نخبة من المقاتلين الأشداء على المستوى العالمي والذين يمتلكون تاريخا طويلا وناصع ومرصعا بالإنجازات العالمية الأمر الذي يبشر بنزالات قوية ومثيرة تتنوع فيها الخطط الفنية ويصعب التكهن بهوية الفائز بالمباريات واللقب العالمي للمحترفين.

جهوزية تامة

وكان الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة قد أنهى جميع الإجراءات الإدارية والتنظيمية لانطلاقة البطولة للمحترفين، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة والذي أشاد بحسن الإدارة التنظيمية للجان العاملة والكوادر البحرينية في إدارة فعاليات المباريات السابقة والتحضير للمباريات المقبلة من البطولة.

إقامة الفحص الطبي

وكان الفحص الطبي للاعبين المحترفين قد أقيم وفق الإجراءات القانونية التي يتبعها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة وقد سارت عملية الوزن بصورة سلسلة جدا نظرا لتعاون المقاتلين مع اللجنة الفنية حيث تعتبر عملية الوزن الخطوة الأخيرة قبل أن تشهد الحلبة النزالات المثيرة.

عياد في مواجهة المصري أبوعلي

ستشهد بطولة بريف للمحترفين والتي ستقام اليوم الجمعة على صالة مدينة خليفة الرياضية ظهور المقاتل البحريني حسين عياد ممثل البحرين في البطولة العالمية عندما ينازل المقاتل المصري محمد أبوعلي.

وسيكون البطل البحريني عياد موجودا بقوة في حلبة النزال بعد أن أنهى المقاتل البحريني تدريباته اليومية من أجل الظهور بمستوى مثالي في النزال الذي سيجمعه مع المقاتل المصري حيث سيسعى عياد إلى اجتياز المقاتل المصري ليواصل مسيرته في البطولة والتنافس على الأدوار النهائية لها.

وسيحظى عياد بمتابعة مثيرة ومتميزة من قبل الجماهير البحرينية التي تعتبره واحدا من أهم أبطال البحرين في لعبة فنون القتال المختلطة، إذ يمتلك اللاعب خبرات دولية متميزة اكتسبها جراء مشاركته في العديد من البطولات ومنازلته لأبطال العالم.

إقامة أوزان بريف

شهدت صالة مدينة خليفة الرياضية يوم أمس الخميس إقامة الأوزان الخاصة بمنافسات بطولة بريف التي سوف تنطلق اليوم.

وأقيمت الأوزان وسط حرارة من اللاعبين المقاتلين، إذ ستشهد اليوم منافسات قوية بين اللاعبين ومن المتوقع أن تلقى حضورا جماهيريا كبيرا.