+A
A-

“وطن واحد.. فريق واحد.. فريق البحرين”

أطلق الاتحاد البحريني لكرة القدم ابتداء من اليوم- الجمعة، الحملة الإعلامية لمشاركة منتخب البحرين الوطني الأول في بطولة كأس آسيا 2019، التي ستقام مطلع العام القادم في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، إذ تبقى على انطلاق المنافسات 50 يومًا.

وأعلن الاتحاد عن الشعار الخاص بالحملة، الذي سيكون (#وطن_واحد فريق_واحد فر يق_البحرين)، تماشيًا مع الحملة التي أطلقها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقد أعد المركز الإعلامي بالاتحاد بتوجيهات من رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ونائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد خطة إعلامية متكاملة من الناحية الإعلامية والمرئية والمسموعة، وذلك بالشراكة مع قناة البحرين الرياضية والملاحق الرياضية في الصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وستشتمل الخطة الإعلامية على العديد من الجوانب منها إنتاج فيلم قصير يتضمن مشاركات آسيوية سابقة للمنتخب، بالإضافة إلى الفقرات التي سيتم فيها استقطاب ورصد آراء كبار المسؤولين عن الرياضة البحرينية حول هذه المشاركة، بالإضافة إلى نخبة من نجوم التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى المسابقات المنوعة والجوائز القيمة التي ستستمر حتى مشاركة المنتخب في البطولة القارية عبر حسابات الاتحاد في التواصل الاجتماعي.

 

علي بن خليفة: إبراز المشاركة المهمة

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن اعتماد الشعار الخاص بالحملة الإعلامية المساندة للمنتخب يعود إلى الحملة التي أطلقها سمو ولي العهد تحت شعار “فريق البحرين”، مشيرًا إلى أن شعار الحملة الداعم للمنتخب يرمز إلى التكاتف والتعاضد من أجل رفع اسم المملكة عاليًا عبر مشاركة إيجابية في النهائيات الآسيوية تعكس تطور الكرة البحرينية وما وصلت إليه من مستويات مشرفة.

ولفت الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، إلى أن الحملة الإعلامية تهدف إلى إبراز المشاركة المهمة للمنتخب الوطني في الاستحقاق القاري، مشيرًا إلى أهمية توحيد الجهود وتكثيفها، والوقوف خلف المنتخب ودعمه بكافة السبل في النهائيات الآسيوية.

وأكد أن اتحاد الكرة يولي المشاركة في كأس آسيا اهتمامًا كبيرًا، خصوصًا وأنها أكبر بطولة على مستوى القارة الآسيوية، منوّهًا بالدور الذي تلعبه جميع الأطراف في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لـ “الأحمر”.

 

خالد بن سلمان: زيادة الدعم والزخم الجماهيري

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، أن إطلاق الحملة الإعلامية الداعمة للمنتخب يأتي ضمن سلسلة خطوات يسعى الاتحاد من خلالها إلى زيادة الدعم والزخم الجماهيري لـ”الأحمر” في المهمة الآسيوية.

وقال الشيخ خالد بن سلمان إن المنتخب مقبل على المشاركة في بطولة تاريخية وتشهد تواجد 24 منتخبًا للمرة الأولى، مشيرًا إلى أن لجنة المنتخبات تتابع وبشكل دوري ومستمر برنامج إعداد المنتخب للاستحقاق القاري، وضمان ظهوره بالصورة المميزة التي تعكس رقي الكرة البحرينية.

ونوّه إلى دور الحملة الإعلامية في تقديم المساندة لـ “رجال الأحمر” خلال المهمة الآسيوية، معربًا عن ثقته بتكاتف الأسرة الرياضية عمومًا وأسرة كرة القدم خصوصًا خلف المنتخب في النهائيات الآسيوية. وأشار إلى ضرورة البناء على المكتسبات التي حققها المنتخب عبر استقراره الفني وظهوره المشرف في “خليجي 23”، خصوصًا وأن الحملة الإعلامية تهدف لتحفيز المنتخب بما يضمن تحقيق النتائج الإيجابية.