+A
A-

اختبارات ناجحة لاستمرارية الأعمال

أجرى بنك البحرين والكويت، مؤخرًا سلسلة من تمرينات المحاكاة في إطار خطة استمرارية الأعمال على نطاق جميع دوائر البنك وأقسامه. وقد أجريت هذه التمرينات تحت إدارة وتنسيق من قبل دائرة استمرارية العمل المتخصصة في البنك. وتضمن ذلك سيناريوهات محاكاة لأزمة واقعية ولاختبار إمكانيات وجاهزية خطة استمرارية الأعمال في أنحاء البنك، وضمان عدم توقف الخدمات المصرفية الأساسية خلال الأزمات.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك، رياض ساتر “يأتي عملاء البنك على قمة أولوياتنا، لذا نحرص على مواصلة اتخاذ الإجراءات الوقائية لتأمين أصولهم وتعزيز إمكانيات البنك لضمان استمرار العمل في جميع الحالات”. وأضاف “هذه التمرينات تساعد على اختبار خطط الطوارئ وإدارة الأزمات لدى البنك من خلال استخدام سيناريوهات واقعية تضمن الحفاظ على أعلى مستويات الخدمة المتميزة التي يتوقعها عملاؤنا بغض النظر عن الوضع السائد”.

وأجرت دائرة استمرارية الأعمال في البنك ثلاثة تمرينات محاكاة لفريق إدارة الأزمة، وفريق استعادة الخدمات في المكتب الرئيسي، وفريق استعادة الخدمات في الفروع، حيث نجحت عمليات اختبار كافة العناصر المهمة لخطة استمرارية الأعمال بسلاسة وانسيابية مع تطبيق الخطة في إطار الوقت الزمني المستهدف.

وأشاد ساتر بالنتائج المحققة من التمرينات، قائلاً “إن نجاح اختبارات خطة استمرارية الأعمال يعزّز استعدادية بنك البحرين والكويت في مواجهة أي ظروف غير متوقعة، كما يؤكد التزامنا الصارم بحماية عملائنا، وحرصنا على الامتثال الكامل لجميع المتطلبات التنظيمية ذات الصلة”.