+A
A-

انخفاض الباعة المتجولين في “العاصمة”

كشفت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان عن أن إحصاءات قسم خدمات النظافة بأمانة العاصمة أظهرت انخفاضًا ملحوظًا في عدد المخالفات المتعلقة بالباعة الجائلين غير النظاميين بنسبة 60 % خلال الربع الثالث من العام 2018 مقارنة بالربع الأول من نفس العام، وذلك نظرًا للرقابة والتفتيش المستمرين ما أسهم في خفض هذه التجاوزات.

وأشارت إلى أن الأمانة العامة وبتوجيهات من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف مستمرة في حملات التفتيش والرقابة بما يحفظ البيئة العامة وهيبة النظام والقانون على اعتبار أن هذه الأعمال تهدف بالأساس إلى المحافظة على صحة المجتمع وخلق بيئة صحية يمنع فيها التجاوزات على الأملاك العامة.

وفي تفاصيل أكثر عن الباعة الجائلين غير النظاميين، فقد سجلت الأمانة انخفاضًا ملحوظًا بنسبة 60 % في عدد المخالفات خلال الربع الثالث، وذلك لعدة أسباب، أولها وضع مكتب للمراقبة على مدار 24 ساعة في المواقع التي يكثر فيها الباعة الجائلون غير النظاميين، وتخصيص مفتش للفترة المسائية لمتابعة الباعة الجائلين. وأكدت أن معظم الباعة الجائلين غير النظاميين من جنسيات أخرى ويخالفون قانون إشغال الطرق العامة ويتم التعامل معهم وفق القانون.

وبحسب إحصائيات الأمانة، فإن عدد الحالات التي تم ضبطها ومصادرتها من فرشات وبضائع للباعة الجائلين بلغت 1975 حالة خلال الربع الأول من العام 2018،.