+A
A-

جلالة الملك يشهد العروض الجوية المصاحبة للمعرض الدولي للطيران

تفضل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس، بزيارة معرض البحرين الدولي للطيران 2018 في نسخته الخامسة، والمقام في قاعدة الصخير الجوية.

ولدى وصول جلالة الملك، كان في الاستقبال الممثل الشخصي لجلالة الملك، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، والقائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة وكبار الشخصيات.

بعدها تشرف رؤساء الوفود الرسمية من مدنيين وعسكريين ورؤساء وممثلي شركات الطيران العالمية المشاركة في المعرض بالسلام على جلالة الملك، حيث صافحهم جلالته وتبادل معهم الأحاديث الودية.

بعد ذلك شاهد جلالته العروض الجوية المصاحبة للمعرض، حيث افتتحت هذه العروض الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي البحريني.

وأقام صاحب الجلالة الملك مأدبة غداء تكريماً لكبار المسؤولين وضيوف البلاد.

كما شارك في العروض عدد من طائرات الدول العربية والعالمية حيث قدموا عروضا امتازت بالكفاءة والقدرة وحظيت باستحسان الحضور.

وأعرب جلالته عن شكره وتقديره لكل الجهود الطيبة التي بذلت في الإعداد والتنظيم لمعرض البحرين الدولي للطيران، ليحافظ على مستواه المتميز وتطوره المتواصل في نسخته الخامسة على التوالي ليصبح محطة مهمة على خارطة معارض الطيران الدولية تجمع كبريات الشركات العاملة في قطاع الملاحة الجوية لتبادل الخبرات وعقد الصفقات والاستفادة من التجارب الدولية.

وخص جلالته بالشكر الممثل الشخصي لجلالة الملك، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، وأعضاء اللجنة على عملهم الدؤوب، مقدراً الجهود الكبيرة لقوة دفاع البحرين، وسلاح الجو الملكي البحريني، وكافة الجهات المعنية، وإسهاماتهم الهامة في إنجاح هذا الحدث العالمي.

وأشاد جلالته بالإمكانات البشرية والفنية التي تملكها البحرين وتؤهلها لتنظيم واستضافة المعارض العالمية الكبرى المتخصصة، مؤكداً أن نجاح المعرض في استقطاب أكبر شركات الطيران العالمية يعكس المكانة التي يحظى بها موقع البحرين الاستراتيجي في المنطقة باعتباره مركز اقتصادي وتجاري رائد.

كما رحب جلالته بضيوف البلاد وكبار المسؤولين والمشاركين من مختلف شركات الطيران المدنية والعسكرية العالمية والعارضين وجميع المهتمين بالتكنولوجيا الحديثة وعلوم الطيران، وأبدى إعجابه بالعروض الجوية التي عكست قدرة وكفاءة الطيارين المشاركين، معرباً عن شكره لكافة الدول الشقيقة والصديقة على مشاركتها في هذا المعرض والتي تجسد عمق العلاقات الوثيقة التي تجمع بينها وبين مملكة البحرين.

ونوه جلالته بأهمية عقد مثل هذه الملتقيات العالمية التي توفر فرص واعدة لانطلاق شراكات جديدة في مجال صناعة الطيران باعتبارها منصات لتبادل الخبرات والمعلومات حول التقنيات الملاحية الجديدة، مشيراً إلى أن معرض البحرين الدولي للطيران أصبح من الأنشطة الاقتصادية والتجارية المهمة التي تسهم في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني.

وأكد جلالته أن المملكة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات التنموية بفضل سواعد وجهود أبنائها المخلصين، متمنياً جلالته للجميع دوام التوفيق وطيب الإقامة على أرض مملكة البحرين.