+A
A-

الشاهد: أتعرض لقصف سياسي

أعلن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد أمس الإثنين أن أولويات عمله من خلال التعديل الوزاري الذي يقدمه للبرلمان، تتمثل في تحقيق النمو ومكافحة البطالة والتضخم لمواجهة “القصف العشوائي السياسي” الذي يتعرض له.

وجاءت تصريحات الشاهد في كلمة خلال جلسة برلمانية للمصادقة على تعديل وزاري قدمه قبل أسبوع وأثار انتقادات واسعة. وكشف الشاهد عن “قصف سياسي عشوائي” و”ضجيج” ساهما في “إرباك العمل الحكومي” قبل عام من موعد الانتخابات المقررة نهاية 2019. وقال “الكل يتحدث عن أزمة سياسية (...) وفي الحقيقة هناك أزمة سياسية في جزء من الطبقة السياسية”. وتابع رئيس الحكومة “طيلة العامين الماضيين، عملت الحكومة تحت قصف سياسي عشوائي، كانت النيران الصديقة فيه أقوى من نيران المعارضة. وهذا أربك عمل الحكومة وخلق حالة من الضبابية (...) ولهذا قمت بالتعديل الوزاري”. وواجه الشاهد بعد تعيينه رئيسا للحكومة منذ سنتين، انتقادات حادة من حزبه “نداء تونس” الذي دعاه للتنحي والاستقالة ما دفعه للبحث عن داعمين آخرين لحكومته والحصول على ثقة البرلمان.

وشدد على ضرورة “وضع اليد في اليد لإنجاز الانتخابات في موعدها المقرر ولكي تكون حرة وشفافة”. وقدم الشاهد الأسبوع الفائت تعديلا وزاريا شمل 13 وزيرا بدون المساس بحقيبتي الدفاع والخارجية.