+A
A-

“تمكين” شريكا استراتيجيا في “بلوك أون 2018”

أعلن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية اليوم عن انضمام صندوق العمل “تمكين” شريكًا استراتيجيًّا في “مؤتمر بلوك أون الدولي 2018 – إعادة تعريف القطاع المالي” الذي سيتم تنظيمه في فندق ويندام غراند بخليج البحرين بتاريخ 22 نوفمبر 2018، تحت رعاية الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية رئيس مجلس إدارة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد الرميحي.

ويعتبر صندوق العمل “تمكين” الداعم الرئيس لتنمية وتطوير القطاع الخاص في المملكة بتقديمه عددًا لا حصر له من برامج التدريب والدعم المالي للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية، بما فيها الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية التي تأسست حديثًا على مستوى المملكة بفضل مركز البحرين الرائد إقليميًّا في عالم “الفينتك”.

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أكثر من 300 مبتكر وخبير في ”بلوك تشين” على مستوى العالم، إضافة إلى مشاركة مختصين من قطاعات مختلفة كرواد الأعمال والمستثمرين وممثلي المصارف المركزية وكبار المسؤولين في القطاع المالي لاستكشاف الفرص الناشئة والتحديات الماثلة أمام القطاع.

وإلى جانب “تمكين”، تضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين مجلس التنمية الاقتصادية.

وسيشتمل المؤتمر على كلمات رئيسة، ورش عمل، جلسات حوارية ولقاءات جانبية، علاوة على تنظيم اجتماعات وعروض من مجتمع “بلوك تشين”، حيث سيتطرق مؤتمر “بلوك أون” Yلى مناقشة وقع تقنية “بلوك تشين” على القطاع المالي وغيره من قطاعات وطبيعة تطبيقاتها المتعددة بدءًا من التجارة والمدفوعات وحتى الأمن والملكية القانونية.

وقال الرئيس التنفيذي لتمكين إبراهيم جناحي “أصبحت التكنولوجيا المالية تلعب دورًا رئيسيًّا في صياغة القطاع الاقتصادي. وستساهم التطورات التكنولوجية مثل حلول التكنولوجيا المالية في خلق قاعدة جديدة لعمل القطاع المصرفي لسنوات عديدة lrfgm”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، خالد سعد “نحن سعداء بالإعلان عن انضمام تمكين كشريك استراتيجي في مؤتمر بلوك أون، حيث تلعب تمكين دورًا جوهريًّا في قيادة دفة التطوير في القطاع الخاص البحريني”.