+A
A-

إعجاب من بوتين لترامب ولقاء مرتقب

تبادل الرئيسان الأميركي دونالد ترامب، والروسي فلاديمر بوتين، أمس الأحد، التحية خلال مراسم الاحتفال بذكرى مئوية نهاية الحرب العالمية الأولى في العاصمة الفرنسية باريس.

وركزت الكاميرات على ترامب وبوتين لفترة وجيزة، وهما يتصافحان بعد وصول الرئيس الروسي، وأشار بوتين لترامب بإبهامه مستحسنا، وربت الأخير على ذراعه. ويتوقع أن يلتقي بوتين وترامب على غداء عمل سريع في قصر الإليزيه ضمن مشاركتهم في فعاليات ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى، بحضور أكثر من 60 رئيس دولة وحكومة.  وأعلن الكرملين، أن الرئيسين اتفقا على عقد مباحثات على هامش القمة المقبلة لمجموعة العشرين في الأرجنتين نهاية الشهر الحالي. وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين “نعم. اتفقا على اللقاء هناك”. كما صرح المتحدث باسم الكرملين، بأن الرئيس بوتين أجرى محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أروقة قصر الإليزيه في باريس.  يشار إلى أن هذا اللقاء اليوم هو الأول للرئيس الروسي مع نتنياهو بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية “إيل 20” قبالة السواحل السورية فوق البحر المتوسط.

كان على متن الطائرة الروسية المذكورة التي أسقطت من قبل الدفاعات الجوية السورية 15 عسكريا روسيا، وألقت موسكو المسؤولية على عاتق سلاح الجو الإسرائيلي الذي تواجدت طائراته في منطقة الحادثة.