+A
A-

3 سنوات لـ7 مدانين بحرقهم إطارات

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة 7 متهمين بالسجن لمدة 3 سنوات؛ لإدانتهم بالاشتراك في تجمهر بين دواري 20 و21 منطقة مدينة حمد وحيازة عبوات “المولوتوف” التي أشعلوا بواسطتها حريقًا في عدد من الإطارات.

وقالت المحكمة إن وقائع القضية تتحصل في أن الجهات الأمنية كانت قد تلقت بلاغًا مفاده وجود تجمهر فيما بين الدوارين 20 و21، وإن الغرض منه ارتكاب جرائم بالهجوم على دوريات الشرطة المتواجدة بالشارع، وما إن وصلت القوات حتى لاذ بالهرب قرابة 25 شخصًا من المشاركين بالواقعة، إلا أن أفراد الشرطة تمكنوا من القبض على عدد منهم، الذين اعترفوا بمشاركة باقي المتهمين.

وبالتحقيق مع أحد المقبوض عليهم اعترف أنه اتفق مع باقي المتهمين ووضعوا الخطة بهدف استدراج أفراد الشرطة، ومن ثم مهاجمتهم بواسطة عبوات (المولوتوف).

وأضاف أنهم وضعوا الإطارات على الشارع وسكبوا عليها البنزين وأشعلوا النار فيها؛ بهدف استدراج الشرطة، مبينًا أنهم انقسموا إلى مجموعتين تمركزت الأولى خلف الأشجار المزروعة في الشارع وأن المتهم السابع كانت مهمته إبلاغهم بوصول الشرطة ليبدأ الهجوم على الدوريات الأمنية، في حين كانت مهمة المجموعة الثانية هو حرق الإطارات، وما إن وصلت الدوريات وأعطاهم المتهم السابع الإشارة حتى هاجموا الدوريات بواسطة عبوات “المولوتوف” ولاذوا بالفرار من الموقع، إلا أن الشرطة تمكنت من القبض عليه متلبسًا.