+A
A-

سمو رئيس الوزراء: مواقف السعودية والدول الشقيقة محل تقدير

المرحلة تتطلب التركيز على تحسين أوضاع المواطنين

يجب تحسين أساليب الإدارة الحكومية في تقديم الخدمات

قرار تسريح موظفين من “طيران الخليج” افتقد الدراسة المتأنية

 

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إن المرحلة الراهنة تتطلب التركيز على تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، مؤكدا سموه حرص شعب البحرين على إعلاء مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات، معربا سموه عن ثقته في شعب البحرين وحرص أبناء الوطن على خدمة بلدهم.

وشدد سمو رئيس الوزراء، لدى استقبال سموه بقصر القضيبية صباح أمس عددا من رجال الدين والنخب الفكرية والثقافية والتجارية والإعلامية وجموعا من المواطنين، على أهمية مواصلة العمل الوطني المشترك من أجل النهوض بالوطن والحفاظ على مكتسباته، مشيدا سموه بمواقف الدول الشقيقة المساندة والداعمة للبحرين، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية الشقيقة.

واعتبر سموه أن قرار إنهاء خدمات عدد من موظفي شركة طيران الخليج، خصوصا البحرينيين، كان يفتقر للدراسة المتأنية، ودعا سمو إلى تحسين الكفاءة الإدارية للأعمال، وكذلك أساليب الإدارة الحكومية في تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا سموه أن شعب البحرين مصدر فخر لبلده ويستحق كل تقدير.

وفي بداية اللقاء قال سمو رئيس الوزراء إن الأمطار خير، ولله الحمد لم تتعرض البحرين لما تعرضت له بعض الدول الأخرى من أمطار غزيرة، وبمشيئة الله ستكون أمورنا طيبة.

وأضاف سموه أن في هذه الأيام نحتاج إلى تذكير شعب البحرين بما يشهده العالم من حولنا من أوضاع صعبة ومنعطفات مهمة، معتبرا سموه أن المرحلة الراهنة تتطلب التركيز على تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين، وقال سموه إنه على الرغم من التحديات الكبيرة يجب ألا يأتي التركيز في السياسة على حساب مصلحة الوطن والمواطن، مؤكدا سموه حرص شعب البحرين العظيم على إعلاء مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أهمية نقل التجارب والخبرات والمعرفة إلى الأجيال القادمة، مشيرا سموه إلى أن أهم تجربة يمكن أن ننقلها إلى أبناء هذا الوطن هي تأكيد تماسكنا وترابطنا ووحدة كلمتنا والتصدي لكل من يريد استغلال السياسة كوسيلة للتفرقة بيننا من منطلق “فرق تسد”.

وقال سموه إن تلك السياسات المفرقة أصبح لها للأسف تأثير سلبي على المجتمع، محذرا سموه من استخدام أعداء الأمة كل الأدوات الممكنة لبث الفرقة بين أبناء المجتمع الواحد، ومن بينها وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف سموه أن الجهود الوطنية المخلصة المبذولة لدرء تلك المحاولات الخبيثة أفضت إلى كشف أمور كثيرة ومكنتنا من التصدي بقوة لكل محاولة يراد منها الإضرار بهذا البلد والنيل من وحدته، مشددا سموه على أهمية مواصلة العمل الوطني المشترك؛ من أجل النهوض بالوطن والحفاظ على مكتسباته.

وقال سموه “دائما نقول إن ثروتنا في شعبنا، ولا نبالغ عندما نؤكد هذه الحقيقة”، مؤكدا سموه أن أهم الموارد التي حبا بها الخالق عز وجل البحرين شعبها العظيم وقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وهذا ما يجعل البحرين مثالا يحتذى به في المنطقة.

وأضاف سموه أنه رغم قلة إمكانات البحرين مقارنة بالدول المحيطة، إلا أن المملكة استطاعت بعزيمة وإصرار أبنائها أن تتبوأ موقعا رائدا في المنطقة وأن تحقق إنجازات عالمية مشهود لها بالبنان، مشيدا سموه بمواقف الدول الشقيقة المساندة والداعمة للبحرين، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية الشقيقة. وشدد سمو رئيس الوزراء على أهمية الاعتماد على ما تزخر به البحرين من إمكانات وطاقات بشرية، وبذل أقصى الجهود من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية ومستوى معيشة المواطنين بما يحفظ لهم كرامتهم ويشجعهم على مواصلة العمل والإنتاج. وقال سموه “لذلك أؤكد أهمية الاستفادة من تجاربنا للحفاظ على حاضرنا ومستقبلنا، والمستوى الذي وصلنا إليه، وفي الوقت ذاته السعي لتحقيق المزيد من التطور والنمو”.

وأكد سموه أن التجارب التي مررنا بها تؤكد أن لهذا البلد خصوصيته التي تميزه عن مختلف بلدان العالم، وقال سموه “لا يجب أن ننظر إلى الدول التي لها عاداتها وتقاليدها الخاصة ونحاول أن نقلدها أو نستنسخ تجاربها”، مشيرا سموه إلى أنه في سريلانكا على سبيل المثال تم حل البرلمان رغم أن رئيس الوزراء منتخب والبرلمان منتخب.

وشدد سمو رئيس الوزراء على أهمية تحسين الأساليب الإدارية والطرق التي تدار بها الأعمال وكذلك الإدارة الحكومية في تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا سموه أن شعب البحرين مصدر فخر لبلده ويستحق كل تقدير.

ووجه سموه حديثه إلى مرتادي مجلس سموه العامر قائلا “أنتم تمثلون شرائح المجتمع البحريني كافة داخل وخارج المملكة، وأدعو الله أن يوفقنا جميعا في خدمة بلدنا تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك”.

 

الحواج: رعاية سموكم طلبة “الأهلية” دين

نقل الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها عبدالله الحواج إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء شكر وتقدير أبناء وبنات الجامعة الأهلية لرعاية سموه الكريمة حفل تخريج الفوج الثالث عشر من طلبة الجامعة، وقال “طلبة الجامعة كلفوني بأن أنقل إلى سموكم شكرهم لما تقدمونه سموكم لهم من احتضان ورعاية”.

وأضاف الحواج “إن أبناء الجامعة الأهلية يعتبرون رعاية سموكم لهم دين للوطن عليهم أن يسددوه بسواعدهم وعقولهم، ويدركون أن كل ما يمكن أن يقدموه من إسهامات من أجل تحقيق الخير لهذا البلد قيادة وشعبا ما هو إلا جزء قليل من هذا الدين الكبير”.

 

المحمود: بمشيئة الله يعم الخير المنطقة

دعا رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف آل محمود المولى عز وجل أن يعم الخير المنطقة كلها، مستشهدا بقول الله تعالى “وَيُنَزِّلُ لَكُم مِّنَ السَّمَاءِ رِزْقًا وَمَا يَتَذَكَّرُ إِلَّا مَن يُنِيبُ”. وقال آل محمود إن التذكير من المبادئ التي نحرص على تأكيدها، إذ إن الذكرى تنفع المؤمنين؛ هذا لأن لإنسان قد ينشغل بأمور الحياة، وحتى العلماء يحتاجون إلى من يذكرهم.

ورد سمو رئيس الوزراء على مداخلة الشيخ عبداللطيف آل محمود قائلا “نحرص على الاستماع إلى وعظ علماء الدين، وتعودنا من والدنا رحمة الله عليه أن نستمع إلى الوعظ والإرشاد وترسخت في عقولنا هذه العادات الحميدة والطيبة التي تجمع أهل البحرين على المحبة والتمسك بمكارم الأخلاق”.