+A
A-

جلالة الملك: العلاقات بين البلدين تمثل نموذجا يحتذى

تكامل الشراكة السياسية والاقتصادية والأمنية في مختلف المحافل الدولية

جلالته يتبادل مع شكري وجهات النظر بشأن الأوضاع   الراهنة في المنطقة

 

أكد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اعتزاز مملكة البحرين بعلاقاتها الأخوية التاريخية التي تجمعها بشقيقتها جمهورية مصر العربية، والتي تشهد تطورا مستمرا في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصافرية أمس وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري؛ بمناسبة زيارته للمملكة للمشاركة في أعمال الدورة العاشرة للجنة البحرينية المصرية المشتركة، إذ نقل إلى جلالته تحيات وتقدير رئيس جمهورية مصر العربية أخيه عبد الفتاح السيسي وتمنياته لمملكة البحرين وشعبها بالمزيد من الرفعة والازدهار، فيما كلفه جلالته بنقل تحياته وتمنياته لفخامته ولشعب مصر العزيز بدوام الرقي والتطور.

ورحب جلالته بوزير الخارجية المصري، مشيدا بالنتائج المثمرة لاجتماع اللجنة المشتركة، والذي شهد توقيع عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم التي ستعزز أطر التعاون المشترك في مختلف الجوانب الحيوية تلبية لتطلعات الشعبين الشقيقين.

وأكد جلالته أن العلاقات البحرينية المصرية تمثل نموذجا يحتذى به لتكامل الشراكة السياسية والاقتصادية والأمنية في مختلف المحافل الدولية، معربا عن تقديره للمواقف الراسخة والداعمة لمصر الشقيقة بقيادة الرئيس السيسي، ولدورها المحوري في حماية مصالح الأمة العربية، وتضحياتها المشهودة في الذود عن مكتسبات الأمن القومي العربي ومحاربة الإرهاب ورفض التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية العربية، مؤكدا ما تمثله مصر من دعامة وركيزة مهمة للأمن والاستقرار في المنطقة.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع الراهنة في المنطقة، والتطورات الإقليمية والدولية.

  أعرب الوزير شكري عن شكره وتقديره لصاحب الجلالة الملك، واعتزازه بجهود جلالته في تطوير العلاقات البحرينية المصرية والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون والعمل المشترك، مؤكدا ما تكنه مصر قيادة وشعبا من تقدير كبير لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك، ودورها المشرف في دعم العمل العربي المشترك.