+A
A-

خالد بن محمد يتوج أبطال افتتاح موسم قفز الحواجز

تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، توج رئيس لجنة قفز الحواجز بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، الفارس أحمد أكبر بلقب المرحلة السادسة والكبرى لبطولة افتتاح موسم قفز الحواجز، التي ينظمها الاتحاد الملكي على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه وسط حضور جماهيري جيد.

وأعرب الشيخ خالد بن محمد آل خليفة عن إعجابه الكبير بالمستويات الفنية المتقدمة التي قدمها الفرسان في الميدان وما تشهده رياضة قفز الحواجز من تطور كبير في كل بطولة ومسابقة في ظل الدعم الذي يقدمه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والاهتمام الذي يوليه سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وأوضح الشيخ خالد بن محمد آل خليفة أن بطولة افتتاح موسم قفز الحواجز تنذر بمستويات مميزة في المسابقات المقبلة بعد أن قدم الفرسان أداء مميز طوال المراحل التي شهدتها البطولة، مبيناً أن المنافسة القوية كانت العنوان الأبرز للمنافسات.

واستطاع الفارس أحمد أكبر الحصول على المركز الأول في فئة المتقدمين المستوى المفتوح الثالثة، جولة مع جولة تمايز ضد الزمن الزمن وارتفاع الحواجز 120 - 130 سم، وسرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة، إذ جاء أكبر في المركز الأول، والمركز الثاني الفارس صابر سلمان فرج والمركز الثالث خالد هلال الخاطري.

وفاز بالمركز الأول في فئة المتقدمين المستوى المفتوح الثانية، مسابقة جمع النقاط التراكمية مع حاجز الجوكر ارتفاع الحواجز 110 - 120 سم وسرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة، الفارس أياد أحمد والمركز الثاني  سامي غزوان، والمركز الثالث أياد أحمد.

أما في مسابقة فئة المتقدمين المستوى المفتوح الأول، مسافة على مرحلتين ارتفاع الحواجز 100 - 110 سم، سرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة، فاز بالمركز الأول الفارس علي هاني، والمركز الثاني الفارس عبدالعزيز عبدالله، والمركز الثالث أحمد عيسى.

وفي مسابقة الناشئين المستوى الثاني، ارتفاع الحواجز 90 - 100 سم وسرعة المسلك 350 مترا/ دقيقة، تمكن الفارس الناشئ معيوف عبدالعزيز الرميحي من تحقيق المركز الأول، والمركز الثاني معيوف الرميحي، والمركز الثالث معيليني ماسي.