+A
A-

انطلاق أسبوع ريادة الأعمال العالمي

تنطلق اليوم الأحد 11 نوفمبر 2018 أولى فعاليات احتفاء صندوق العمل “تمكين” بأسبوع ريادة الأعمال العالمي، بالتزامن مع الاحتفاء بهذا الحدث العالمي والذي يوافق 12 - 18 نوفمبر 2018.

وبهذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي بأن الافتتاح الرسمي لفعاليات هذا الأسبوع العالمي سينطلق من البحرين، مضيفا “نحن سعداء باختيار المملكة منصة للإطلاق الرسمي للاحتفاء بهذا الأسبوع العالمي، من خلال الإعلان الذي سيتم خلال قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور رئيس المؤسسة العالمية لأسبوع الريادة جوناثان أورتمانز”.

وأوضح جناحي “لاحظنا إقبالا غير مسبوق من قبل الجهات العامة والخاصة المعنية بالريادة والاقتصاد، من خلال الورش والفعاليات المتنوعة التي وصلت إلى 50 فعالية، مستقطبين أكثر من 100 متحدث محلي وعالمي، وبناءً عليه فقد تقرّر أن يمتد احتفاؤنا بهذا الأسبوع من 11 وحتى 22 من نوفمبر الجاري؛ حتى يتسنى لنا إقامة أكبر عدد ممكن من الفعاليات”.

ويحتفي “تمكين” بأسبوع ريادة الأعمال العالمي هذا العام بالشراكة مع أكثر من 35 شريكًا في القطاعين العام والخاص، ويستهدف أكثر من 8 آلاف شخص ما بين رواد أعمال، مؤسسات صغيرة ومتوسطة وذات طابع دولي بالإضافة إلى المشاريع المنزلية من مختلف القطاعات الاقتصادية، بالتزامن مع استعدادات المملكة لاستضافة المؤتمر العالمي لريادة الأعمال 2019.

يذكر أن أسبوع ريادة الأعمال العالمي هو أكبر احتفال للمبتكرين ورواد الأعمال في العالم يتخلله العديد من البرامج والفعاليات التي تنظمها المنظمات والمؤسسات الأكاديمية؛ بهدف غرس روح المبادرة وتشجيع الأفراد لإنشاء مشاريعهم الخاصة وإعطاء رواد الأعمال الحاليين فرصة لتبادل خبراتهم.