+A
A-

البحرين واحة للتسامح والتعايش

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي الدور المهم والمحوري الذي يضطلع به معهد السلام الدولي، من خلال سعيه المستمر لتعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش، ودعم جهود المجتمع الدولي الرامية إلى حفظ وبناء السلام؛ وذلك عبر البرامج والفعاليات التي ينظمها المعهد، فضلاً عن عقد الشراكات الإقليمية لدعم السلام والتنمية.

جاء ذلك في لقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب، مع رئيس معهد السلام الدولي تيري رود لارسن بمناسبة زيارته للبلاد.

وأشاد العرادي بالتعاون المشترك مع معهد السلام الدولي، والذي تم من خلال المبادرات التي دشنها رئيس المجلس أحمد الملا مع المعهد، والتي أكدت أهمية تفعيل دور المؤسسات البرلمانية لتعزيز التنمية المستدامة والسلام الدولي ونشر ثقافة التسامح بين الشعوب.

وأردف العرادي أن البحرين وفي ظل التوجيهات السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تعد واحة للتسامح والتعايش السلمي، وتفتخر بكونها مثل يحتذي به على الصعيد الدولي عبر مبادئ التسامح والإنسانية التي أرسى مبادئها المشروع الإصلاحي الذي دشنه صاحب الجلالة الملك.

من جانبه، أشاد رود لارسن بما تشهده مملكة البحرين من تقدم وتطور ونماء، بقيادة جلالة الملك، والتزامها بالنهج الديمقراطي والإصلاحي، كما تناول اللقاء سبل التعاون بين المعهد والمجلس النيابي.

وحضر اللقاء نائب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات بمعهد السلام الدولي آدم لوبيل، ومدير المعهد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نجيب فريجي.