+A
A-

جيب غراند شيروكي الجديدة 2019

تتمتع غراند شيروكي بشكل مميز، حيث يمكن تمييز أي طراز من الوهلة الأولى. وتشتمل المزايا الرئيسة للشكل الخارجي على أضواء زينون bi-xenon أمامية مع أضواء LED نهارية (DRL) تتيح التعرف على غراند شيروكي في الحال في الليل أو النهار ومن مسافة بعيدة جدا.

ويشتمل طرازا SRT وتراكهوك Trackhawk على تصميم خارجي عنفواني وعملي يزيد من فعالية تدفق الهواء وعملية التبريد مع شبكة أمامية ذات 7 فتحات تميز علامة جيب، وتحيط بها مصابيح زينون bi-xenon ذكية.

وتتميز المصابيح الأمامية في طراز تراكهوك بخلفية فريدة باللون الأسود اللامع لتظهر مظهرها الشبيه بالجوهرة. وتتحقق الرفاهية بالمقصورة من خلال وسائل الراحة المتميزة، ومن بينها جلد ناتورا Natura، والزينة بالخشب المفتوح المسام واستخدام الألوان الفريدة.

تحقق الطرازات المجهزة بمحرك Pentastar V6 سعة 3.6 لترات قوة حصانية تبلغ 295 حصانا، وتتميز بتكنولوجيا متطورة، من بينها نظام إعادة تدوير مبردة للعادم (EGR) ونظام رفع صمامات متفاوتة التوقيت متقدمة من خطوتين (VVL)، ونظام مطور للتوقيت المتغير للصمامات (VVT)، مع قدرة على جر ما يصل إلى 6200 رطل (2812 كلغ)، وتمتاز بمدى قيادة يزيد على 600 ميل (966 كيلومترا)، وهو الأفضل بفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV المجهزة بمحركات بنزين.

وبفضل باور ستيرينغ كهربائي، ومقاومة أقل لدوران الإطارات وتخفيضات بالوزن من خلال نظام تعليق من الألمنيوم، حققت طرازات جيب غراند شيروكي المجهزة بمحركات V6 وV8 سعة 5.7 لترات كفاءة أفضل في استهلاك الوقود.

يحقق محرك V8 سعة 5.7 لتر الاختياري قوة حصانية تبلغ 360 حصانا، وعزم دوران يبلغ 390 رطلا/ قدما، مع قدرات قطر هي الأفضل في فئتها، وتبلغ 7400 رطل (3356 كلغ). وتقترن كل محركات جيب غراند شيروكي بأنظمة نقل الحركة الأوتوماتيكية ذات الثماني سرعات التي طورتها شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA، وإضافة إلى تعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود.