+A
A-

كلاسيكو ألمانيا

بخط هجومه “الجنوني” يخوض بوروسيا دورتموند مواجهة ضيفه بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، مرشحًا للتفوق على ضيفه البافاري اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهيمن بايرن على البوندسليغا وخطف ستة ألقاب متتالية بعد ثنائية دورتموند في 2011 و2012، وللمرة الأولى منذ سنوات يدخل الفريق الأصفر مرشحًا للتفوق على العملاق الأحمر في “دير كلاسيكر”، بفضل أدائه الهجومي الضارب وتسجيل 30 هدفًا في 10 مباريات في الدوري، بحسب ما قال رئيس بايرن أولي هونيس.

يتصدر دورتموند الترتيب بفارق 4 نقاط عن كل من بوروسيا مونشنغلادباخ وبايرن وهو الوحيد لم يخسر بعد. وبحال فوزه سيبتعد بفارق 7 نقاط عن بايرن، وهو رقم لا يستهان به، خصوصًا في ألمانيا حيث يشارك 18 ناديًا في الدوري مقارنة مع 20 ناديا في انجلترا واسبانيا وايطاليا وفرنسا.

وشتان بين دورتموند حاليًّا وما كان عليه في الموسم الماضي عندما احتل المركز الرابع في الدوري بفارق 29 نقطة عن بايرن وتعرض أمامه لخسارة ساحقة في مواجهتهما الأخيرة في مارس بسداسية نظيفة.

ومني دورتموند الذي يتصدر مجموعته الأوروبية بخسارته الأولى أمام أتلتيكو مدريد (صفر-2) الثلاثاء وعجز عن حجز بطاقته باكرًا إلى دور الـ16، فيما قطع بايرن حاجز أيك أثينا اليوناني (2-صفر)، وانفرد بصدارة مجموعته أمام أياكس أمستردام الهولندي، ليخفف نسبيًّا حدة الضغوط على مدربه الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش.

ويعول مدرب دورتموند الجديد السويسري لوسيان فافر على خبرة قائده الموهوب ماركو رويس الذي قال عنه القائد السابق مارسيل شملتسر “يجعل كل واحد منا أفضل”. كما يبرز مع فريق إقليم الرور المهاجم الإسباني المتألق راهنا باكو ألكاسير، الظهير المغربي الشاب أشرف حكيمي والمهاجم الإنجليزي اليافع جايدون سانشو (18 عاما).

ولدى بايرن الذي يأمل في تعويض تعادله الأخير مع فرايبورغ (1-1)، يعول كوفاتش على مجموعة من النجوم على غرار صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز، الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب ثنائية الأربعاء في دوري الأبطال، الإسباني تياغو ألكانتارا المصاب راهنا بكاحله، لاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا والظهير الطائر يوشوا كيميش، علما بانه يفتقد لاعبي الوسط الفرنسيين كينغسلي كومان وكورنتان توليسو.