+A
A-

انطلاق بطولة العالم لبناء الأجسام اليوم

الغانم وبورشيد يشاركان في أعمال كونغرس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام

الماجد وعون وبوخلاف يخوضون منافسات “الكلاسيك بناء الأجسام” اليوم

 

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام IFBB رافائيل سانتونغا بمتابعة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لعمل الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وإشادته بعمل الاتحاد، مؤكدا أن هذه المتابعة تشكل دعما مميزا من القائد الرياضي في مملكة البحرين ويدفع بالاتحاد البحريني والقائمين عليه لمواصلة الجهود وتقديم المزيد، وأكد أن إشادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالاتحاد البحريني لهو وسام فخر نعتز به في الاتحاد الدولي لبناء الأجسام، ونعتبره ثناء خاص أيضا لنا كاتحاد دولي لبناء الأجسام، جاء ذلك خلال لقاء رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رافائيل سانتونغا برئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سلطان الغانم صباح يوم أمس على هامش أعمال كونغرس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام.

وحث سانتونغا الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وعلى رأسه سلطان الغانم سلطان لمواصلة هذه الجهود والمضي قدما، مؤكدا دعم الاتحاد الدولي لبناء الأجسام لجميع الخطوات والجهود التي يبذلها في سبيل تطوير اللعبة والارتقاء بها، حيث إن لديهم الكثير من الخطط والإستراتيجيات الناجحة التي تتماشى مع توجهات وتطلعات الاتحاد الدولي.

سانتونغا يفتتح أعمال الكونغرس

افتتح رفائيل سانتونغا رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام IFBB أعمال الكونغرس صباح أمس بقصر بينيدورم بإسبانيا بحضور ومشاركة 93 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وبدأ سانتونغا حديثه مرحبا برؤساء الاتحادات الوطنية وممثلي البلدان المشاركة، حيث حرص بالترحيب برؤساء الاتحادات الوطنية المنتخبين حديثا ومن بينهم رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سلطان الغانم.

واستعرض رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام برامج وبطولات ومسابقات الاتحاد الدولي لبناء الأجسام، مؤكدا سعي الاتحاد لتطوير جميع المسابقات ومستوى رياضة بناء الأجسام ونشرها أكثر ورفع عدد المشاركين، فالرياضة أصبحت اليوم أسلوب الحياة.

كما واستعرض رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رافائيل سانتونغا الزيارات الناجحة التي قام بها في الفترة الماضية لدول عدة، والاتفاقات التي تم إبرامها والبطولات التي ستستضيفها هذه الدول.

سانتونغا يهنئ بإنجاز الرجل الحديدي

هنأ رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام IFBB رافائيل سانتونغا ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالإنجاز المشرف الذي حققه سموه في بطولة العالم للرجل الحديدي بالولايات المتحدة الأميركية مؤخرا، وقال سانتونغا إن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رياضي من الدرجة الأولى، ويقدم دعما كبيرا للرياضة البحرينية عموما ورياضة بناء الأجسام خصوصا، وهو أمر يسعدنا كثيرا، حيث إننا نعتبر هذا الدعم لرياضة بناء الأجسام البحرينية هو دعم لنا ويساهم في تطوير هذه الرياضة، وهو مكسب كبير للجميع، وإن مملكة البحرين قطعت شوطا كبيرا ومازالت ماضية في تطوير هذه الرياضة، فالبطولات التي استضافتها البحرين ونظمتها على أرضها وما يحققه لاعبو المنتخب الوطني جعلها محط أنظار الجميع، وعزز من موقعها الرياضي.

وأضاف سانتونغا أن الاتحاد البحريني ومنذ كان الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة رئيسا له ورئيسا للاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية شهد طفرة نوعية مميزة وتطورا كبيرا، ومازال الاتحاد والذي يترأسه سلطان الغانم اليوم يسير على النهج نفسه، ونحن في الاتحاد الدولي لبناء الأجسام معجبين جدا بما يقدمه الاتحاد البحريني وندعمهم على هذه الجهود، ونتمنى لهم تحقيق المزيد.

الغانم يكرم مسؤولي الاتحاد الدولي

وجه رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سلطان الغانم الشكر والامتنان الجزيلين للاتحاد الدولي لبناء الأجسام خلال الكلمة التي ألقاها أمام كونغرس الاتحاد الدولي، ونقل لهم تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإشادته بالجهود المبذولة من جانب الاتحاد الدولي لبناء الاجسام لما يقدمه لرياضة بناء الاجسام على مختلف الاصعدة وعلى رأسه رافائيل سانتونغا، كما وقدم الغانم دروعا تذكارية لرئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رافائيل سانتونغا؛ تكريما على كل ما يقدمه من جهود جبارة لرياضة بناء الأجسام عالميا، وايضا نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإفريقي عادل فهيم، إضافة لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لبناء الأجسام باول فيليبو، ورئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية أوشير أباتار.

اليوم انطلاق المنافسات

تنطلق صباح اليوم السبت الموافق 10 من شهر نوفمبر الجاري منافسات بطولة العالم لبناء الأجسام للعموم في نسختها 72، التي تستمر حتى 11 من نوفمبر بمدينة بينيدورم بإسبانيا بمشاركة المنتخب الوطني لبناء الأجسام، والذي يمثله كل من اللاعبين الثمانية، علي القصاب والذي سيشارك في الفئة الوزنية 65 كيلوغراما، عبدالعزيز بومجيد ويشارك في الفئة الوزنية 75 كيلوغراما، سيد نصرالله هاشم فئة وزن 80 كيلوغراما، بدر سلطان فئة وزن 80 كيلوغراما، نادر مال الله فئة وزن 90 كيلوغراما، محمد بوخلاف فئة كلاسيك بناء أجسام، محمد الماجد فئة الكلاسيك بناء أجسام، عبدالعزيز عون فئة كلاسيك بناء أجسام.

لاعبونا ينهون الوزن ويتطلعون للمنافسة اليوم

شهد يوم أمس وزن اللاعبين المشاركين بالبطولة العالمية لبناء الأجسام وذلك بفندق ديلوكس، حيث سارت عملية الوزن بسلاسة وتعاون كبير من جانب المنظمين واللاعبين الذين جاءوا من مختلف بلدان العالم.

برنامج اليوم

يشهد اليوم السبت الموافق 10 من شهر نوفمبر الجاري انطلاق منافسات بطولة العالم لبناء الأجسام للعموم للمجموعة الأولى وذلك بدءًا من الساعة التاسعة صباحا (11 صباحاً بتوقيت مملكة البحرين)، على أن تتواصل منافسات البطولة للمجموعة الثانية يوم غدٍ الأحد في التوقيت نفسه.

الماجد وعون وبوخلاف على خشبة المسرح

سيكون لاعبو منتخبنا الوطني محمد الماجد للفئة الطولية 173 سم، عبدالعزيز عون للفئة الطولية 165 سم ومحمد بوخلاف للفئة الطولية 171 سم على موعد مع منافسات بطولة العالم لبناء الأجسام الكلاسيك، والتي تنطلق منافساتها صباح اليوم من الساعة التاسعة بتوقيت إسبانيا (الحادية عشرة بتوقيت مملكة البحرين).

وقد أكد اللاعبون الثلاثة جاهزيتهم لمنافسات اليوم، معربين عن فخرهم واعتزازهم لتمثيلهم المنتخب الوطني في هذه البطولة العالمية الكبيرة، ومعاهدين الجميع بأنهم سيبذلون قصارى جهدهم وتقديم أفضل ما لديهم على خشبة المسرح.