+A
A-

طابع تذكاري لإنجاز الرجل الحديدي

 أعلن بريد البحرين بوزارة المواصلات والاتصالات عن إصدار طابع تذكاري واحد، متوجا بصورة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد، بمناسبة فوز سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ببطولة العالم للرجل الحديدي 2018 (XC Division)، كونا – الولايات المتحدة الأميركية.

وبهذه المناسبة، كتب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اسمه بالذهب في صفحات التاريخ الرياضي بمعجزة جديدة بالتتويج بالمركز الأول في بطولة العالم للرجل الحديدي في مدينة كونا، وسط منافسة قوية وشرسة من العديد من الرياضيين من مختلف دول العالم، وقطع سموه مسافة السباق البالغة 226.26 كيلومتر في زمن قياسي ومثير هو 9.19 ساعات. وسبق لسموه أن حقق إنجازات رائدة في مسيرته هذه بدأها في ألمانيا، وواصل إلى بطولة العالم في فلوريدا، وجنوب شرق آسيا وتحديدا بالفلبين، وجنوب إفريقيا، وفي ولاية نيويورك بسباق سيراكيوس، حيث تمكن سموه من تحقيق زمن قياسي في البطولة، تابعها في سباق هنغاريا، ومن ثم الإنجاز المثير في سباق تكساس، إضافة إلى عدد من المشاركات الدولية. يذكر أن الترايثلون أو “الرجل الحديدي” رياضة تتكون من 3 سباقات، حيث تبدأ بالسباحة ومن ثم الدراجات وتنتهي بالركض، انطلقت في الفترة من 1920 إلى 1930 في فرنسا وزادت شعبيتها أواخر ثمانينات القرن الماضي مع تأسيس اتحاد دولي لهذه الرياضة العام 1989، وظهرت  للمرة الأولى في دورات الألعاب الأولمبية في نسخة سيدني العام 2000، حيث شارك في هذه النسخة 52 رياضيا في منافسات الرجال.

 

* يتوافر الطابع بفئة 400 فلس ومغلف إصدار اليوم الأول بطابع واحد مختوم بختم تذكاري بسعر 750 فلسا، ومتوفر في جميع فروع بريد البحرين.