+A
A-

إعفاء “جارمكو” من ضريبة الألمنيوم الأميركية

أعلنت شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو)، عن إعفاء منتجات شركتها التابعة، “جارمكو الولايات المتحدة الأميركية” من الرسوم الجمركية التي فرضتها واشنطن على صادرات الألمنيوم منذ شهر مارس الماضي بواقع 10%.

وقالت الشركة في بيان أنه تم إعفاء المنتجات الرئيسية المستوردة من البحرين. و”جارمكو” الأم، هي أحد أكبر المصانع التكميلية للألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط، ومقرها البحرين.

وقال المدير العام لجارمكو، محمد عيسى، “ما زلنا ملتزمون بشدة في تقديم منتجات ألمنيوم ذات جودة عالية، (...) هذا الالتزام ساهم في كسب سمعة عالمية كمستورد قيّم ومسؤول”.

يذكر أنه تم إنشاء الشركة التابعة لجارمكو في الولايات المتحدة الأميركية العام 1996، حيث تقوم بتسويق المجموعة الكاملة من المنتجات الرئيسة للمصنع الرئيسي في البحرين. وتغطي الاستخدامات المبتكرة لمنتجات الألمنيوم التي تنتجها المجموعة قطاعات متنوعة في جميع أنحاء العالم، مثل صناعة والقوارب، والإلكترونيات، وسقوف المباني والأجهزة المنزلية.

وفرضت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسوما جمركية على صادرات الألمنيوم بواقع 10% منذ مارس الماضي فيما استثنيت كندا والمكسيك من القرار.

وهناك مساع بحرينية من مختلف الأطراف لاستثناء المملكة من الرسوم، بالاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين في 2006.

ويعد الألمنيوم ثاني أهم سلعة تصديرية بعد النفط لدى المملكة، حيث تصدر “ألبا” لوحدها نحو 120 ألف طن سنويا إلى أمريكا.