+A
A-

لفتة إنسانية

ترأس الأرجنتيني دييجو مارادونا مدرب دورادوس دي سينالوا المكسيكي، حفل عشاء، لجمع تبرعات للمتضررين من عاصفة استوائية وإعصار ضربا مدينة سينالوا، شمال غربي المكسيك، أواخر الشهر الماضي.

وقال مارادونا خلال الحفل “شكرا لدعمكم لهذه القضية، اعتقد أن هذا لا يحدث فقط في المكسيك ولكن في أنحاء كثيرة بالعالم، المهم أن تكون لدينا الإنسانية، لأن نساعد هؤلاء الناس الذين ليس لديهم شيء”.

ونظم فريق دورادوس مع الجهاز الوطني للتنمية المتكاملة للأسرة في المكسيك، هذا الحدث، الذي أطلق عليه “عشاء لقضية مع دييجو مارادونا” في مطعم بمدينة كولياكان، عاصمة سينالوا.

وأضاف مارادونا “نحن لدينا الكثير، أنا آتي لمنزلي وأتساءل، لماذا لدي الكثير والاولاد ليس لديهم شيء، التزامنا الرياضي والكروي في سينالوا لا يجعلنا ننظر فقط للكرة، ولكن لمساعدة الناس الذين فقدوا الكثير من الأشياء مع الإعصار”.

وبلغت قيمة تذكرة حضور العشاء مع مارادونا 3500 بيزو (176 دولار).

وتم في نهاية العشاء إجراء مزاد على أدوات رياضية لزيادة قيمة التبرعات، ومن بينها قميص لمدافع برشلونة جيرارد بيكيه، ونسخة لكأس العالم.

تسبب إعصار ويا الذي ضرب المكسيك قبل أسبوعين، في أضرار مادية كبيرة وسقوط العديد من الأشجار وأعمدة الإنارة دون أن يسفر عن خسائر بشرية.