+A
A-

8 ملايين دينار استثمار مصنعَي “ديفجي”

قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني: “إن اختيار مصنعي ديفجي لمنطقة البحرين العالمية للاستثمار دليل على جودة الموقع والمزايا التنافسية التي تقدمها المملكة للشركات العالمية”.

وأضاف “أن هذا الاستثمار يعزّز مكانة البحرين كوجهة عالمية للأعمال لما تتميز به من إمكانيات وبيئة استثمارية صديقة ومهيأة لاحتضان كافة المشاريع الصناعية والاستثمارية، خصوصًا في ظل التشريعات الحامية للاستثمارات والعمل الدؤوب من قبل الحكومة الموقرة لتعزيز هذه البيئة بما يضمن تيسير العمل والتميز في كافة المشاريع”.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشؤون الصناعة، أسامة العريض، تنامي المشاريع الاستثمارية والمصانع العالمية التي تتخذ من المملكة مقرًّا رئيسًا لأعمالها.

وأوضح أن نسبة الإشغال في منطقة البحرين العالمية للاستثمار تجاوزت نسبتها 80 %، ويتواجد حوالي 160 مصنعًا فيها فيما تبلغ فرص الوظائف في المنطقة حوالي 5 آلاف وظيفة.

وكان وزير الصناعة قد أناب الوكيل العريض لافتتاح مصنعي ديفجي للذهب والألماس في منطقة البحرين العالمية للاستثمار، بحضور سفير جمهورية الهند لدى البحرين ألوك كومار سينها، ورئيس مجموعة ديفجي، باسكار ديفجي.

وقال المدير العام لمجموعة ديفجي، بركاش ديفجي، كنا نعمل في صناعة المجوهرات من خلال عقود في المنامة، وافتتاح المصنع بالنسبة لنا حلم قد تم تحقيقه حيث تم افتتاح مصنعين جديدين لصناعة المجوهرات في منطقة البحرين العالمية للاستثمار ويحمل اسم “ديفجي”، باستثمار بلغ 8 ملايين دينار بما في ذلك البنية التحتية التي تم بناؤها على مساحة 6 آلاف متر مربع.

وأضاف أن المصنع يقوم بتصنيع المجوهرات المصممة يدوياً من الذهب والألماس والمجوهرات، ويعمل فيه أكثر من 130 حرفيًّا ذوي مهارات عالية، كما تم التخطيط لمزيد من الاستثمارات لتعزيز تفوق خصائص المنتج للتنافس عالميًّا التي تستهدف توظيف أكثر من 100 موظف في منطقة البحرين العالمية للاستثمار.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي: “إن الاستثمار في مصنع “ديفجي” الجديد للذهب ومصنع “ديفجي أورم” للألماس والمجوهرات بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار تعد شهادة على ما تحظى به البحرين من قطاع تصنيع راسخ ومتنوع إلى جانب بروز مكانة المملكة كأحد المراكز الإقليمية للتصنيع، وهو ما من شأنه أن يساهم في خلق المزيد من الفرص الاستثمارية”.

من جهته، قال سفير جمهورية الهند لدى البحرين “إن هذا الاستثمار يوضح مرة أخرى العلاقات التجارية المتميزة القائمة بين البلدين، والقدرات التي يمكن الاستفادة منها عندما تتاح الفرص، كما إننا نتطلع إلى رؤية المزيد من هذه الاستثمارات في القطاع الصناعي الذي يجمع بين أصحاب المصلحة من كلا البلدين”.