+A
A-

الأهلي يجتاز الاتفاق بصعوبة

اجتاز فريق الأهلي نظيره الاتفاق بصعوبة بالغة (20/23) في المباراة التي جمعتهما امس لحساب الجولة الرابعة من  الدور  التمهيدي لدوري اليد.  وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الاتفاق (10/11)، وبذلك حافظ الأصفر على صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة اما الاتفاق الذي تجرع الخسارة الثالثة صار رصيده 6 نقاط.

مجريات اللقاء

30 دقيقة متكافئة بين لاعبي الاهلي والاتفاق الذين قدموا شوط أول جيد نوعا ما، في ظل ارتكابهما لأخطاء كثيرة واضاعتهما لفرص تهديفية وخصوصا من الجانب الاهلاوي. الاتفاق عمد للدفاع القوي واللعب على الفاست وباختراق دفاعات الأهلي ونجح رغم تألق الحارس تيسير محسن، والأهلي هو الآخر عول على الأجنحة والاختراقات والتصويب المباغتة هجوميا واصطدموا بعض الفترات ببراعة الحارس علي خميس، فيما دفاعه لم يظهر بالشكل المطلوب لينتهي الشوط بتقدم الاتفاق 10/11.

وفي الشوط تعملق الاتفاق واخذ بتوسيع الفارق بالدفاع والهجوم الفعال وسط تذبذب اداء الاهلي، الا أن الأخير تدريجيا تمكن في نصف الشوط من العودة بتألق حارسه عبدالله رضي وقوة علي عبدالقادر في التسجيل وسط اخطاء اتفاقية في الشقين وتركيزهما على التحكيم رغم تألق حارسهم علي خميس. الدقائق الأخيرة شهدت إثارة كبيرة في ظل تقاربهما بالنتيجة الا أن الأهلي بخبرته تمكن من انهاء اللقاء لصالحه.

برز من الأهلي تهديفيا علي عبدالقادر 6 أهداف وحسن السماهيجي 4 اهداف، ومن الاتفاق حسين صالح 5 أهداف وعمار المدني 4 اهداف.

الاتحاد وام الحصم

أنقذ علي عباس أم الحصم من خسارة مؤكدة بعدما احرز هدف التعديل في الثواني الأخيرة ليخرج فريقه مع الاتحاد بنتيجة التعادل (25/25). وكان الشوط الاول انتهى بتقدم ام الحصم (10/11)، وبذلك أصبح رصيد ام الحصم بتعادله الثاني 8 نقاط والاتحاد 4 نقاط.

وتعرض ام الخصم لخطئ تحكيمي مؤثر من قِبل الحكم علي عيسى بعدما طرد الحارس حمد الشملان واحتساب ركلة جزاء للاتحاد في الدقائق العشرة الأخيرة.

وبرز في أم الحصم تهديفيا كل من خالد دايم 8 اهداف وعلي عباس 3 أهداف، ومن الاتحاد محمود علي 14 هدف ومحمد علي 6 أهداف.

 

مباريات اليوم

تقام اليوم الإثنين مباراتان في ختام الجولة، يلتقي في الأولى توبلي مع التضامن عند الساعة 5.30 ويعقبها اللقاء المنتظر بين الشباب والنجمة في تمام الساعة 7 مساءً.

وتتجه الأنظار نحو اللقاء الثاني والذي يعد أكثر قوة حينما يصطدم الشباب (7 نقاط) مع النجمة (6 نقاط من مباراتين). فالماروني ورغم صعوبة المهمة، يطمح لأن يحقق فوزه الثالث والاطاحة بوصيف الدوري، وفي الجهة الأخرى يهدف الرهيب لتحقيق الانتصار الذي يضعه في المقدمة مع خوضه لمباراتين سهلتين واحتلال الصدارة قبل توقف المنافسات بعد الجولة المقبلة مباشرة.

وفي اللقاء الأول، تبدوا الكفة متساوية بين توبلي (7 نقاط) والتضامن (5 نقاط) من أجل الظفر بنقاط الفوز.