+A
A-

استلام 8 آلاف طلب للتقاعد الاختياري

تنتهي يوم الخميس المقبل 8 نوفمبر الجاري فترة التقديم لبرنامج التقاعد الاختياري الذي يطرح لمرة واحدة فقط للموظفين في الجهات الحكومية الخاضعة لديوان الخدمة المدنية وذلك عبر الموقع الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية www.csb.gov.bh، حيث تتوفر كذلك معلومات عن تفاصيل البرنامج.

ومنذ فتح باب التسجيل في التاسع من أكتوبر الماضي تم استلام أكثر من 8000 طلب تقديم لبرنامج التقاعد الاختياري، وهو إحدى المبادرات الست لبرنامج التوازن المالي.

ويعتبر برنامج التقاعد الاختياري الذي يطرح لأول مرة فرصة أمام المستفيدين منه لتوظيف خبراتهم في مجال ريادة الأعمال والقطاع الخاص؛ ليكونوا جزءًا فاعلًا ومهمًا في منظومة الاقتصاد الوطني.

وتشمل مزايا البرنامج بالإضافة إلى المعاش التقاعدي، ضم 5 سنوات اعتبارية لسنوات الخدمة الفعلية والافتراضية بحسب القوانين والأنظمة، ومبلغ نقدي يساوي تكلفة شراء 5 سنوات افتراضية، وترقية نهاية الخدمة للمستحقين، ومكافأة نهاية الخدمة، إلى جانب مكافآت أخرى بحسب القوانين والأنظمة.

ويتاح برنامج التقاعد الاختياري لموظفي الجهات الحكومية التابعة لديوان الخدمة المدنية ممن أتموا 10 سنوات وأكثر كخدمة فعلية، وليسوا من شاغلي الوظائف العليا ومن في حكمهم لبرنامج التقاعد الاختياري، مع عدم عودتهم للخدمة الحكومية بعد قبولهم في البرنامج.