+A
A-

السلوم: أداء نواب 2014 لا يليق بطموح الشعب

تأسيس قاعدة بيانات... لجان متخصصة للدراسة... وضع خطة عمل... تنفيذ ثم رقابة

تأسيس “مجلس تشاوري” من أهالي الدائرة يعقد دوريا للنقاش وتبادل الأفكار

توفير الاحتياجات الأساسية للأهالي وفرص عمل لأبناء الدائرة من الشباب

لا نريد أمجادا شخصية ولا مكاسب خاصة وهمنا خدمة البحرين

 

  قال المترشح النيابي عن الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة رجل الأعمال أحمد صباح السلوم إن برنامجه الانتخابي يعتمد على وضع حلول عملية لمشاكل الدائرة الخامسة بالعاصمة، مع الوضع في الاعتبار الاحتياجات الأساسية لأهالي الدائرة وعلى رأسها توفير فرص عمل لأبناء الدائرة من الشباب، وحثهم على الانخراط في أعمال خاصة مجدية تدر عليهم أرباحا بدلا من انتظار وظائف الحكومة التي باتت محدودة، في ذات الوقت تأهيلهم عمليا ليكونوا جاهزين بالفعل للالتحاق بأي فرصة عمل مميزة يتيحها القطاع الخاص أو الحكومي البحريني.

وأكد السلوم أن التركيز على الجانب الخدمي للأهالي لن يحول دون ممارسة الدورين التشريعي والرقابي، مؤكدا أن التشريع لابد أن يواكب احتياجات المرحلة الراهنة والتطورات التكنولوجية المذهلة في السنوات الأخيرة وهو ما انعكس على الخدمات المقدمة بشكل عام، في حين أن الرقابة على أداء الوزارات والهيئات الحكومية ستمكن من الارتقاء بمستوى الخدمات في الدائرة وفي البحرين عموما.

وأضاف السلوم “أعلم جيدا احتياجات دائرتي، وسأركز على وضع حلول بشكل عملي وفعال بالتعاون مع القطاع الخاص البحريني، بشرط أن يكون الشباب مؤهلا لشغل الوظائف، وهو ما سأسعى إليه جاهدا بعلاقاتي مع كبار التجار في البحرين والشركات والبنوك البحرينية التي دائما ما تدعم أفكار البحرنة ولديها ثقة كبيرة في الشباب البحريني”.

وأكد السلوم “هناك حرص بالغ من القيادة الرشيدة على تحقيق هذه المفاهيم على أرض الواقع سواء من خلال توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أو رؤية 2030 التي يرعاها صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين، وألا تكون فترة الانتخابات فترة للتصريحات التي يحاول البعض استغلالها لتحقيق أهدافه الخاصة”.

وتابع السلوم “لدينا خبرة طيبة في العمل التجاري والتطوعي، ولنا تجاربنا الخاصة في جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحاضنات التابعة لها ومركز فاروق المؤيد لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسنعمل على تعميم التجربة وإفادة أهل الدائرة بل أهالي البحرين جميعا من هذه المبادرات الناجعة... لا نريد أمجادا شخصية ولا مكاسب خاصة بل همنا خدمة البحرين، هذه ليست شعارات جوفاء، ولكن لأننا في مركب واحد وحتما علينا أن نصحح مسار المجلس، الذي قدم أداء عبر السنوات الأربع الأخيرة لا يليق بطموح الشعب البحريني واحتياجاته”.

 

البرنامج الانتخابي

يرتكز البرنامج الانتخابي للمرشح أحمد صباح السلوم على محاور عملية رئيسة عدة هي:

- إنشاء قاعدة بيانات عن الدائرة من خلال جمع معلومات وبيانات رسمية خصوصا عن احتياجات الدائرة كافة. الزمن المقترح 3 أشهر.

- تشكيل لجان متخصصة من خبراء ومستشارين (تشمل الجوانب القانونية والخدمية والمحاسبية والإعلامية) لتصميم خطة عمل شاملة لتلبية هذه الاحتياجات. الزمن المقترح 9 أشهر.

- التنسيق مع القطاع الخاص البحريني لتنفيذ النسبة الأكبر من هذه المشروعات بدعم من كبار التجار والمؤسسات والبنوك العاملة في البحرين. الزمن المقترح 6 أشهر من تاريخ تقديم خطة العمل.

- التواصل مع المسؤولين وعقد لقاءات مباشرة لتوصيل مطالب الدائرة لكل مسؤول على حدة (الإسكان، البلديات، الصحة، العمل، الداخلية، التجارة والصناعة، البيئة، والأشغال). الزمن المقترح 6 أشهر.

- تشكيل مجلس تشاوري من أهالي الدائرة للنقاش وتبادل الأفكار ومتابعة الإنجاز يعقد بشكل دوري. بعد 3 أشهر وحتى نهاية الدورة.

- متابعة تنفيذ المشروعات والاقتراحات المقدمة للمسؤولين، واستخدام الأدوات النيابية المتاحة  للمتابعة. الزمن المقترح: عملية مستمرة.