+A
A-

ناصر بن حمد: جيل الشباب... صانع السلام

نيابة عن عاهل البلاد المفدى، شارك ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في حفل افتتاح منتدى شباب العالم الذي أقيم في شرم الشيخ برعاية وحضور رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي وعدد من زعماء العالم والمسؤولين من مختلف الدول العالمية وجمع كبير من الشباب المصري والعالمي. واشتمل حفل الافتتاح الذي حضره وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر على العديد من الفقرات المميزة التي بينت دور الشباب وأهمية جهودهم من أجل صناعة السلام في العالم وتحقيق التنمية المستدامة التي ينشدها الجميع كما تضمن إزاحة الستار عن النصب التذكاري بالإضافة إلى عرض موسيقي متميز.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بحضور التجمع الشبابي العالمي المهم نيابة عن صاحب الجلالة الملك، وقال “أعرب عن اعتزازي وفخري الكبير بإنابة صاحب الجلالة الملك للمشاركة في المنتدى الشبابي العالمي والذي يحظى باهتمام كبير من جلالته الذي دائما ما يؤكد على أهمية الشباب ودورهم في صناعة السلام والتنمية الأمر الذي تجلى بشكل واضح في رعاية جلالته للمهرجان الشبابي العالمي الأول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والذي اختتم مؤخرا في البحرين، كما أن جلالته دائما ما يسعى إلى تحقيق آمال وتطلعات الشباب وتتشارك المملكة مع نظرائها من دول العالم والمجتمع الدولي لأن يكون الشباب الانطلاقة والمرتكز الحقيقي ليتمتع العالم بالرخاء والعيش الكريم ولتحل التنمية والاستدامة محل التحديات التي يمر بها العالم”. وتابع سموه “إننا نشيد بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي حفل الافتتاح ورعايته المنتدى الذي جاء ليعبر عن اهتمام جمهورية مصر العربية بالشباب العربي والعالمي باعتبارها تمثل عمقا استراتيجيا للامة العربية وثقلا دوليا كبيرا تسعى من خلالها إلى توظيف جميع إمكاناتها من أجل تحقيق السلام في العالم وحث الشباب على بناء تكتلات هامة لدعم العملية السلمية وإحلال التنمية المستدامة في جميع البلدان العالمية”. وبين سموه “إن منتدى شباب العالم والذي تحتضنه مصر يمثل مكانا مناسبا لتقوية دور الشباب ومنحهم الفرصة الحقيقية من أجل المشاركة في صناعة قرار التنمية المستدامة وإعطائهم قدرا كبير ومساحة واسعة لنثر إبداعاتهم وأفكارهم التي يعتقدون بها ويؤمنون أنها الطريق الأنسب والأفضل للوصل إلى تحقيق السلام في العالم وجعله أكثر أمانا وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددها قادة دول العالم لتنفيذها في العام 2030”.

وأشار سموه “عبارة دائما ما تتكرر وهي الشباب هم المستقبل وبات الجميع يدرك أهمية هذه العبارة باعتبار الشباب باتوا الثروة الحقيقية والمثالية للبلدان وهم المحرك الأساس لجميع منظومة العمل في العالم وبإيمان الشباب وفكرهم وإبداعاتهم بتطلع العالم إلى بناء النموذج المثالي في التنمية المستدامة وصناعة الأمن والسلام في العالم بالإضافة إلى أن العقول الشبابية المنفتحة على المستقبل ستمثل الاستراتيجية الناجحة لرسم ملامح المرحلة المقبلة من العالم والتي يتطلع لها الجميع بأن تكون أكثر أمانا ونموا في مختلف المجالات”. وأضاف سموه “إننا على يقين تام بأن الجيل الحالي من الشباب هم من سيقود العالم إلى صناعة السلام والتنمية المستدامة ونؤكد أن الجيل الحالي لا تنقصه الهمة والإقدام وهم الأكثر وعيا بما يجري في العالم وتمكن من تسخير جميع الظروف والتكنولوجيا الحديثة من أجل التواصل مع العالم، الأمر الذي سيعطينا مؤشرات إيجابية في قدرتهم على تحقيق قدر كبير من أهداف التنمية المستدامة والسير نحو بناء السلام العادل والشامل في جميع مناطق الصراع”.

وواصل سموه “إن مشاركتنا في أعمال منتدى شباب العالم جاءت دعما للتحركات الشبابية التي يشهدها العالم من أجل الارتقاء بدور الشباب خاصة وإن هناك فرصة أمام الشباب من اجل إحداث تغيير جذري وفعال في المستقبل وهذه الفرصة يجب على الشباب الإسراع باغتنامها لإثبات دورهم الحقيقي في عملية التنمية والسلام العالمي”.

واختتم سموه تصريحه بالقول “نحن هنا لاعتماد نتائج وتوصيات المنتدى الذي عقد في العام الماضي ونتطلع إلى معرفة ما سيقدمه الشباب العالمي من أفكار ومعتقدات لإيجاد طرق ذات فعالية حقيقية لتحقيق السلام العادل وإيقاف الصراعات وكيفية الوصول إلى الأهداف التنموية الأممية”.

وكان سموه قد وصل إلى شرم الشيخ؛ للمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم الذي تنظمه مصر برعاية رئيس جمهورية مصر العربية. وكان في استقبال سموه لدى وصوله المطار محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ووزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، وسفير البحرين لدى مصر، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة وعدد من أعضاء الوفد البحريني المشارك في المنتدى وأعضاء السفارة البحرينية في القاهرة.

 

السيسي يلتقي ناصر بن حمد

التقى رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي مع ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هامش افتتاح منتدى شباب العالم. ونقل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تحيات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وتمنيات جلالته لجمهورية مصر العربية دوام التقدم والازدهار في مختلف المجالات. وأشار سموه إلى العلاقات الأخوية الوطيدة والخطوات المتميزة والتعاون الإيجابي بين البلدين الشقيقين التي ستسهم في تطوير أطر التعاون المشترك في شتى المجالات، مؤكدا سموه أهمية استمرار التعاون المشترك بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين. وأشاد سموه بدور السيسي في تقوية العلاقات بين البلدين الشقيقين بما تصب في صالح البلدين وتعزز علاقاتهما الوثيقة، معرباً عن اعتزازه بعمق العلاقات البحرينية- المصرية في شتى المجالات.

 

ناصر بن حمد يلتقي أمير مكة

التقى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدى وصول سموه إلى مطار شرم الشيخ مع أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل. وفي اللقاء، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على ما توليه مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية من اهتمام بتعزيز علاقاتهما المتميزة التي تتسم في شتى محطاتها بالتنسيق المستمر ووحدة الموقف في ظل ما تلقاه من دعم ورعاية من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ونوه سموه بمكانة المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى مملكة البحرين قيادةً وحكومة وشعباً ودورها الريادي في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية وحرصها على تقوية العلاقات مع مملكة البحرين في شتى المجالات متمنيا للمملكة العربية السعودية مزيدا من التقدم والرخاء.