+A
A-

إسحاقي لـ “البلاد”: لا يصح إلا الصحيح ولا للمخالفين

علّق مترشح الدائرة العاشرة بمحافظة العاصمة علي إسحاقي لـ “البلاد” أن قبول طعنه ضد النائب نبيل البلوشي وإسقاط اسمه من قائمة مترشحي الدائرة بالقول أنه “لا يصح إلا الصحيح” وكلمة القضاء والعدالة كانت واضحة ولا للمخالفين.

وقال إن تقدمه بالطعن ضد منافسه البلوشي كان لمخالفته قانون الترشح بالسكن في خارج الدائرة، مضيفًا من يترشح لموقع نائب يجب عليه أن يصحح الأخطاء والمخالفات بغضِّ النظر عن حظوظه في الفوز من عدمها.

وتابع إذا لم يملك المترشح الجرأة لوقف المخالفات فليس عليه أن يقدم على خطة الترشح لأنه لن يستطيع أن يدافع عن حقوق الناس.

وأكمل بعض مترشحي الدائرة كانوا على علم بمخالفة النائب نبيل البلوشي إلا أنهم فضلوا الصمت على أن يصححوا الخطأ خوفًا، ومن يخاف أن يطعن في مخالفة لا يجب عليه أن يقدم للترشح وكذلك من يخالف القانون كيف يرشح نفسه لهذا الموقع.

وأضاف أن بعد خروج النائب نبيل البلوشي عن خط المنافسة وستتضح قراءة الساحة أكثر خلال العشرة الأيام القادمة هناك من حظوظهم جيدة من بين مترشحين الدائرة وآخرون لا يملكون أية حظوظ بالفوز بالمقعد النيابي.

وقال اسحاقي إن المرحلة القادمة للبرلمان مرحلة اقتصادية بحتة وتوجهات الحكومة والمنطقة والعالم ككل، متوقعًا أن تعديلات تشريعية اقتصادية ستطرح في المجلس القادم.

وأضاف على من يقبل الترشح أن يكون ملمًّا جدًّا بالأمور الاقتصادية والمالية وتحليل الميزانيات لأي تشريع يصب لصالح المواطن والأجيال القادمة.

 

عن الدائرة

يتنافس على مقعد عاشرة العاصمة 7 مترشحين هم علي اسحاقي وإيمان شويطر وخالد العيد وعبدالله الحمادي وطارق مهنا وحمد تقي ولؤي خميس.

تمثل الدائرة مناطق العكر الغربية (625 و626)، نويدرات (644)، سند (743 و745)، ومدينة عيسى (815).