+A
A-

ختام رائع لدولية ناشئي التنس “شاين”

توج نائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة اللاعب البريطاني ماتيو روتر بطلا لفردي الأولاد لبطولة شاين البحرين الدولية لناشئي التنس، كما توج اللاعبة البريطانية شارلوت روسيل ببطولة فردي الفتيات في ختام منافسات البطولة التي شهدتها ملاعب الاتحاد البحريني للتنس خلال الفترة من 27 أكتوبر الماضي لغاية 3 نوفمبر الجاري.

وجاء تتويج اللاعب البريطاني روتر على حساب الهولندي ريك مولر، إذ هزمه في المباراة النهائية بمجموعتين دون مقابل جاءت نتائجها 6/‏1 و6/‏2، وقدم اللاعب البريطاني مباراة كبيرة واستحق الفوز عن جدارة.

وتوجت اللاعبة البريطانية شارلوت روسيل بلقب فردي الفتيات على حساب الفرنسية لو بادوين، إذ هزمتها بمجموعتين نظيفتين، وجاءت نتيجتهما 6/‏0 و6/‏4.

وفي ختام منافسات الزوجي مساء يوم أمس الأول عوض اللاعبان الخليجيان السعودي سعود الحقباني والعماني عبدالله البرواني إخفاقهما في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة فردي الأولاد بالفوز بلقب مسابقة الزوجي لبطولة شاين الدولية للتنس للناشئين التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس على ملاعبه بمدينة عيسى.

وجاء حصول الثنائي الخليجي على بلقب مسابقة الزوجي بعد فوزه في المباراة النهائية على الزوجي المكون من اللاعب الفرنسي الكسندر دي فيلبين واللاعب البريطاني آرتشي جراهام بمجموعتين دون مقابل، إذ فاز الثنائي الخليجي بالمجموعة الأولى بنتيجة 2/‏6، فيما كانت المجموعة الثانية أكثر قوة وإثارة وندية بين الفريقين وحسمها الثنائي الخليجي لمصلحته بنتيجة 5/‏7 ليؤكد الحقباني والبرواني أحقيتهما في الفوز بلقب البطولة.

وكان اللاعبان الخليجيان قد خرجا من الدور قبل النهائي لمسابقة فردي الأولاد، حيث خسر السعودي سعود الحقباني المصنف الأول في البطولة أمام الهولندي ريك مولر بمجموعتين دون مقابل جاءت نتائجها 6/‏4 و7/‏5، فيما خرج اللاعب العماني من المسابقة بعد خسارته أم البريطاني ماتيو روتر بمجموعتين دون رد وبواقع 6/‏3 و6/‏3.

وفي فئة الفتيات، توجت اللاعبتان الفرنسيتان لو بادوين ولي ريبرييند بلقب مسابقة الزوجي إثر تغلبهما على الثنائي المكون من اللاعبة الهندية هارودايا شاه واللاعبة التركية توانا تينازتيب بمجموعتين مقابل لاشيء، إذ جاءت نتيجتهما 1/‏6 و1/‏6، وقدمت اللاعبتان الفرنسيتان أداء جيدا في المباراة النهائية وتمكنتا من السيطرة على مجريات المباراة وحسمها لصالحهما دون مواجهة مقاومة كبيرة من منافستيهما.

وسيكون بإمكان اللاعبة الفرنسية لو بادوين إضافة بطولة أخرى إلى رصيدها عندما تواجه اللاعبة البريطانية شارلوت روسيل في نهائي مسابقة الفردي، فيما خرجت زميلتها لي ريبرييند من الدور ال32 للبطولة.

تتويج الفائزين

وفي ختام المباراتين قام نائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة وأمين سر الاتحاد فؤاد الرويعي بتتويج الفائزين بالمركزين الأول والثاني لمسابقة الزوجي في كلا الفئتين.

وحرص نائب رئيس الاتحاد على تهنئة الفرق الأربع التي شاركت في نهائي الأولاد والبنات على أدائهم المتميز في المباراتين، معربا عن سعادته لما شاهده من مستوى فني متطور في جميع منافسات البطولة.

كما اعرب الشيخ عبدالعزيز بن مبارك عن سعادته بفوز الثنائي الخليجي بمسابقة زوجي الأولاد، مؤكدا أن تتويج الثنائي الخليجي على أرض البحرين هو فوز لها أيضا، متمنيا للاعبين المزيد من التوفيق والنجاح في مقبل المباريات.

كما بارك أمين السر العام للاتحاد فؤاد الرويعي للاعبين الخليجيين سعود الحقباني وعبدالله البرواني فوزهما بمسابقة الزوجي، مشيدا بما قدمه اللاعبان في البطولة وأحقيتهما بالفوز.

الثنائي الخليجي سعيد بالفوز

وأعرب الثنائي الخليجي سعادتهما بالفوز الذي حققه الفريق في نهائي مسابقة الزوجي، مؤكدين أن هذا الفوز هو خير تعويض لخسارتهما فرصة التأهل إلى نهائي مسابقة الفردي.

وقال السعودي سعود الحقباني أن المباراة النهائية لمسابقة الزوجي كانت قوية وصعبة جدا في المجموعتين، لافتا إلى أن التفاهم والتجانس بينه وبين زميله العماني مكنهما من تخطي منافسيهما والحصول على لقب مسابقة الزوجي.

ومن جهته قال اللاعب العماني عبدالله البرواني إن المباراة كانت صعبة، خصوصا أنه وزميله خاضا في نفس اليوم مباراتين صعبتين في نصف نهائي مسابقة الفردي، مضيفا أنهما حققا الفوز بجادرة بفضل المستوى الكبير الذي قدماه ليس في المباراة النهائية فقط بل في جميع مراحل البطولة.

وبين أن الفريقين قدما مباراة جيدة، إذ استمتع بها الحضور وكانت بالفعل تستحق أن تكون نهائي للبطولة.

سعادة فرنسية بلقب الزوجي

ومن جانبهما، أكدت اللاعبتان الفرنسيتان الفائزتان بزوجي الفتيات لو بادوين ولي ريبرييند سعادتهما بالفوز بالمركز الأول في هذه المسابقة، مؤكدتان أنهما بذلا مجهودا كبيرا في تحقيق الفوز على منافستهما.

كما أكدتا أن النتيجة لا تعكس مستوى المباراة، موضحتين أن الثنائي المنافس كان قويا وقدم مباراة جيدة، إلا أن يقظتهما وتركيزهما في المباراة ساعدهما على الفوز. وأعربتا عن سعادتهما بهذه المشاركة ورضاهما عما حققاه فيه خصوصا بالنسبة للاعبة لو بادوين التي بلغت نهائي مسابقة الفردي أيضا، متمنية أن تتوج بلقب الفردي لتكون مشاركة استثنائية بالنسبة لها.

أعربت لو بادوين ولي ريبرييند عن سعادتهما بالحضور في البحرين التي وصفتاها بأنها بلد جميل وأجواؤه رائعة، مؤكدتين أنهما ترغبان في العودة مجددا إلى البحرين للمشاركة في البطولات المقبلة.