+A
A-

فتح الاكتتاب في “إي بي إم تيرمينالز”

أعلنت بورصة البحرين باب الطرح الأولي للاكتتاب في شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين (“إي بي إم تي البحرين”) بدءا من تاريخ 8 نوفمبر 2018 وحتى 24 نوفمبر 2018 عبر منصة الاكتتاب الإلكتروني التي سيتم إطلاقها من جانب شركة البحرين للمقاصة (شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبورصة البحرين). وسيتم طرح 20 % من رأس المال الصادر لشركة إي بي إم تي البحرين، أي ما يعادل 18 مليون سهم وبسعر طرح يبلغ 660 فلسا للسهم.

وستمتد فترة الطرح الأولي للاكتتاب لـ 17 يوما يمكن من خلالها للمستثمرين الراغبين بالاكتتاب ملء استمارات تسجيلهم إلكترونيًا عبر المنصة التي تم استحداثها من جانب شركة البحرين للمقاصة؛ لتوفير آلية سلسة لتقديم طلبات الاكتتاب. وستتيح هذه المنصة للمستثمرين إمكان إتمام عملية الدفع عبر خدمة فوري/فوري+ بشكل آني، حيث ستكون منصة الاكتتاب متوفرة على مدار الساعة لمدة 7 أيام في الأسبوع في فترة الاكتتاب.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة “إننا سعداء بتوفير منصة الاكتتاب الإلكتروني للاكتتاب في شركة إي بي إم تي البحرين، حيث أخذت شركة البحرين للمقاصة على عاتقها تطوير خدمات ما بعد التداول، إضافة إلى تعزيز خدمة الاكتتابات عبر زيادة قاعدة المكتتبين وجعل الخدمة أكثر فاعلية ويسر. إننا نتطلع للترحيب بشركة إي بي إم تي البحرين في منصتنا فور استكمال عملية الطرح الأولي للاكتتاب بنجاح. وسيتم إعلان تخصيص الأسهم بتاريخ 29 نوفمبر عبر الموقع الإلكتروني للبورصة، وسيعقبها إدراج الأسهم وبدء التداول المتوقع بتاريخ 9 ديسمبر 2018 تحت رمز التداول “APMTB”.