+A
A-

أحمر السلة يستعد لـ“العربية”

أعرب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة عن ثقته البالغة بالقدرات الفنية التي يمتلكها لاعبو منتخبنا الوطني والإمكانات التي من شأنها أن تضع المنتخب في أفضل حال.

جاء ذلك، خلال زيارة سموه لتدريب منتخبنا الوطني الأول التحضيري؛ استعدادًا للمشاركة في البطولة العربية للرجال التي ستستضيفها عاصمة جمهورية مصر – القاهرة، في الفترة من 7 حتى 16 نوفمبر الجاري.

وقال سمو الشيخ عيسى بن علي خلال حضوره تدريب رجال الأحمر إن اتحاد السلة حرص على اعتماد خوض منافسات البطولة العربية لما لها من فوائد فنية عديدة تصب في صالح اللاعبين على مستويات عديدة، موضحًا سموه أن المشاركة سيكون لها مردود إيجابي على تطوير اللاعبين وإمكاناتهم، داعيًا سموه أفراد المنتخب للاستفادة التامة من هذه المشاركة حتى تكون ذات نتائج إيجابية على مشاركة المنتخب في العديد من الاستحقاقات الأخرى وأبرزها المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية.

وأشار سموه إلى أن الاتحاد لديه الثقة العالية بالجهازين الفني والإداري وجميع اللاعبين لتقديم المستويات الفنية المأمولة خلال هذه المشاركة، مشيرًا سموه إلى أن مجلس الإدارة ينتظر من المنتخب مشاركة إيجابية يكون في مضمونها إظهار الصورة المشرفة التي تؤكد حرص الجميع على تحقيق الهدف من هذه المشاركة.

وقد ثمّن أفراد منتخبنا الوطني حرص سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة على حضور سموه التدريبات ومتابعته المستمرة لشئون المنتخب، مؤكدين أن حضور سموه يعكس اهتمامه الكبير بالمنتخبات الوطنية ونظرته الإيجابية في مسيرة تطوير اللاعبين وتحقيق تطلعاتهم التي سيكون مردودها إيجابيًّا على المدى القريب، موضحين أن حضور سموه الشخصي للتدريب أثلج صدورهم ورفع معنوياتهم وشد من عزمهم اتجاه خوض المهمة المقبلة بكل إيجابية.

 

10 حصص تدريبية

سيخوض الأحمر 10 حصص تدريبية محلية بواقع وحدتين تدريبيتين يوميًّا، واحدة صباحًا وستخصص للتدريب الفردي، والثانية مساءً وستكون للتدريب الجماعي. وسيركز مدرب منتخبنا رمضان خلال التدريبات على الجوانب الفنية المطلوبة من اللاعبين، لاسيما في الجانب الدفاعي، علاوة على الأساليب الهجومية التي يود انتهاجها في البطولة.

12 لاعبًا

تضم قائمة أحمر السلة  12 لاعبًا، وهم: أحمد عزيز، ميثم جميل، مصطفى حسين، مزمل أمير، محمد أمير، الأميركي واين تشيزم، محمد كويد، أحمد حسن، علي شكر الله، أحمد خليفة، سيد محمد حميد ومحمد بوعلاي.

 

المغادرة 6 نوفمبر

سيواصل منتخبنا تحضيراته المحلية، وذلك إلى حين موعد السفر إلى القاهرة، الذي تقرّر أن يكون في السادس من الشهر الجاري.

 

مواصلة التحضير

يواصل منتخبنا الوطني تحضيراته الفنية؛ تأهبًا للمشاركة في النسخة الثالثة والعشرين للبطولة العربية لرجال السلة. ويخوض “الأحمر” تدريباته اليومية تحت قيادة المدرب سلمان رمضان ومساعده ريان المحمود، وذلك على صالة اتحاد كرة السلة بأم الحصم، وسط التزام تام من جميع اللاعبين.