+A
A-

120 مليون دينار أصول “إنفستكورب” بأوروبا

أعلن “إنفستكورب” عن ارتفاع قيمة محفظته العقارية الأوروبية إلى 250 مليون جنيه استرليني (أكثر من 120 مليون دينار) مع استحواذه على 5 وحدات صناعية في اسكتلندا بقيمة 11.5 مليون جنيه إسترليني. وتضم محفظة الأصول الصناعية الجديدة، التي تتوزّع في المدن الاسكتلندية أودينغستن وبلانتاير وليفينغستون، وتبلغ مساحتها الإجمالية 200 ألف قدم مربعة، وهي مؤجرة بالكامل لمجموعة من العلامات التجارية المعروفة ضمن قطاعات علوم الحياة والخدمات اللوجستية والاتصالات والتعبئة والتغليف. وتتمتع هذه الوحدات الصناعية بموقع مثالي بجوار العديد من شبكات وخطوط النقل الرئيسية عبر الطريق السريع “M8”، الذي يُعد الأكثر استخدامًا وأهميةً في خدمة القطاع الصناعي في البلاد.

ويمثّل هذا الاستحواذ سابع استثمار لـ “إنفستكورب” في الأصول الصناعية بالمملكة المتحدة منذ يونيو 2017، عقب صفقة استحواذ المؤسسة على مستودعات توزيع بمساحة إجمالية تبلغ 200 ألف قدم مربعة يقع بالقرب من مدينة سانت هيلينز في شمالي غرب إنجلترا التي جرى تنفيذها خلال النصف الأول 2018.

وقال المدير التنفيذي لإنفستكورب في الكويت وأبوظبي، يوسف اليوسف “يأتي هذا الاستحواذ تماشيًا مع استراتيجية ’إنفستكورب‘ الهادفة إلى بناء محفظة من الأصول الصناعية واللوجستية التي تدر دخلاً ممتازًا وتتمتع بمواقع استراتيجية متميزة داخل المملكة المتحدة. وتمتلك هذه المحفظة كل الإمكانات التي تؤهلها للاستفادة من زخم نمو السوق الصناعية وديناميات العرض والطلب القوية في القطاع العقاري البريطاني”.