+A
A-

حميد: “بايبكس” منصّة للخبرات والمشاريع

أكّد رئيس شركة أمفا القابضة، النائب عادل بن حميد، على أهمية المعارض العقارية في رفد الاقتصاد الوطني بالفرص الواعدة وتحفيز القطاع العقاري لمزيدٍ من الحراك والنمو، مشيداً في هذا الصدد بمعرض البحرين الدولي للعقارات “بايبكس 2018”، والذي ينطلق اليوم في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

ونوّه بن حميد إلى ما تضطلع به المعارض العقارية من دور في تعزيز الثقة بالسوق العقارية وتنشيط الحركة الاستثمارية وترسيخ المملكة كوجهة استثمارية مميّزة، مشيراً إلى حرص شركة أمفا القابضة على المشاركة في المعرض بوصفه أحد أهم الفعاليات العقارية، ومنصّة مهمة لتبادل الخبرات العقارية وإبرام العقود والشركات الاستثمارية المهمة واستقطاب المشاريع الرائدة.

في سياق متصل، كشف رئيس مجلس إدارة الشركة عن إنجاز أكثر من 90 % من برج أمفا3 والمزمع الانتهاء منه في الربع الأوّل 2019. وأكّد بن حميد التزام الشركة بالانتهاء من المشروع في الموعد المحدّد، مشدداً على حرص “أمفا” على إنجاز مشاريعها وفق الجداول الزمنية المعتمدة والخطط التنفيذية وضمن معايير دقيقة وصارمة. وقال إن الشركة المنفّذة للبرج انتهت من كافّة أعمال الصباغة وتركيب الأرضيات والأبواب، وأن المتبقّي هو تغليف البرج بالزجاج الخارجي.

ويقع برج أمفا3 في منطقة السيف بالقرب من مجمع السيتي سنتر وفي أحد أهم الشوارع الحيوية بالمنطقة، ويتكون من 112 شقّة سكنية موزّعة في 32 طابق، وتتمتع بإطلالات بحرية جميلة.

إلى ذلك، أفاد بن حميد أن الشركة تدرس حالياً عدّة مشاريع عقارية رائدة، حيث من المزمع أن تعلن عنها في العام المقبل،

منوهاً إلى أن الشركة ماضية في خططها لمزيد من مشاريع التطوير العقاري الرائدة، والتي يعتبر برج “أمفا” بنسخه الثلاث من أبرزها، مشيداً بما يحظى به قطاع التطوير العقاري من رعاية واهتمامٍ حكومي بارز باعتباره أحد أهم القطاعات التجارية في المملكة.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري ورئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، على صعيد توفير خدمات عقارية فعالة ومحفزة وتتّسم بأعلى درجات الشفافية، منوهاً في ذات الوقت بالدور الكبير الذي تضطلع به مؤسسة التنظيم العقاري برئاسة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وما توفّره من خدمات كبيرة للعقاريين والجهود الكبيرة التي يبذلها طاقم العمل في المؤسسة لتوفير المزيد من التسهيلات والحوافز لهذا القطاع الحيوي المهم.