+A
A-

“هيئة السياحة” تبدأ تطوير الشواطئ

بدأت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مشروع تطوير الشواطئ من خلال طرح مناقصة أعمال البنية التحتية لتطوير واجهة شاطئ المنامة. ودعت الهيئة أمس (الأحد) الشركات لتقديم عروض لإنشاء البنية التحتية لشاطئ شمال المنامة من بناء وتمديد الخدمات الأساسية مثل أنابيب المياه والأسلاك الكهربائية وتشييد الطرق والمؤدية لمدخل الشاطئ.

وستغلق المناقصة في تاريخ 21 نوفمبر من الشهر المقبل، وذلك قبل يوم واحد من افتتاح مظاريف العطاءات.

وكشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، في وقت سابق، عن البدء في التحضير لتطوير ثلاثة سواحل بحرية في إطار خطة لتطوير الواجهات البحرية في الوقت الذي تمكنت فيه المملكة من رفع مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات الماضية.

وأوضح الوزير إلى أن المواقع ستشمل “خليج البحرين” والواقع شمال المنامة، وساحل الغوص الواقع بين جسري المحرق، وساحل على شارع قلالي المؤدي إلى جزر أمواج وديار المحرق.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم طرح المناقصات وترسيتها مع نهاية العام الجاري وأنه سيتم البدء بالمشروع فور الانتهاء من منح العقود للشركات. وبخصوص التكلفة المتوقعة لهذا المشروع، أوضح الوزير إلى أن قيمة المشروع ستتضح بعد الانتهاء من عملية منح العطاءات وإجراءات ترسية المناقصات.

وطرح هذه السواحل الثلاثة للتطوير، يأتي ضمن خطة لتطوير مناطق سياحية أخرى من بينها جزيرة المعترض، الواقعة بين جزيرة حوار وجزيرة البحرين التي تم عرضها على المستثمرين في منتدى استثماري هذا العام، وتم عرض أفكار من بينها تشييد فندق عائم.

وتهدف هيئة السياحة والمعارض من تطوير الشواطئ والجزر والواجهات البحرية، إلى زيادة السياحة الترفيهية وتطوير أنشطة الرياضات المائية وزيادة عدد مناطق الجذب السياحي في البحرين.