+A
A-

الأهلي المتحد: مشاورات الاندماج جارية

أعلن البنك الأهلي المتحد، أن المشاورات مع بيت التمويل الكويتي “بيتك” فيما يتعلق بنتائج التقييم للدراسات المعدة لتقديم الرأي والتوصية بخصوص السعر المعدل العادل لتبادل الأسهم ما زالت جارية.وأكد البنك في بيان نشر على موقع بورصة الكويت أمس، أن تلك الدراسات أعدت من قبل بنكي “إتش إس بي سي”، و”كريديت سويس”، المعينين بمقتضى مذكرة التفاهم وسرية المعلومات المبرمة مع “بيتك”.

وسيقوم البنك الأهلي المتحد المدرج ببورصتي الكويت والبحرين، بالإفصاح فورًا وتباعًا عن أية تطور بخصوص هذا الموضوع التزامًا بالقوانين واللوائح المنظمة.

وكان الرئيس التنفيذي لبيتك، أعلن الأسبوع الماضي أن مجلس الإدارة سيتخذ قراره النهائي بشأن سعر التبادل في صفقة الاندماج مع الأهلي المتحد، خلال أسبوعين بحد أقصى، حيث سيتم الإفصاح بشكل نهائي.

ونقلت “العربية” عن مصادر قولها إن “النقاشات الجارية تدور حاليًا للوصول إلى معادلة عادلة لمبادلة الأسهم، بين نطاق سهمين للبنك المتحد مقابل سهم لبيتك بحد أدنى، إلى ثلاثة أسهم للمتحد إلى سهم لبيتك بحد أقصى.

وكانت آخر التوقعات صادرة من أبحاث أرقام “كابيتال” التي توقعت فيها أن يكون معامل الاندماج 2.3 سهم من الأهلي المتحد مقابل سهم واحد من أسهم “بيتك” تتم من خلال زيادة رأسمال الأخير.ويسعى المصرفان إلى تشكيل كيان إسلامي بإجمالي أصول تبلغ 92 مليار دولار.