+A
A-

وزير الدولة البريطاني: نشارك أميركا رأيها عن أنشطة إيران

قال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط، بوزارة خارجية المملكة المتحدة أليستر بيرت إن التبادلات التجارية بين بريطانيا والبحرين وصلت العام الحالي إلى ما يقارب “نصف مليون جنيه إسترليني”، مؤكدا متانة العلاقات المشتركة في المجالات التعليمية والثقافية.وأكد بيرت في مؤتمر صحافي عقده صباح أمس في مقر السفارة البريطانية بالمنامة وحضرته وسائل الإعلام المحلية، أن استقرار منطقة الشرق الأوسط وأمنها يعني استقرار العالم.

الحوثيون يعرقلون جهود الإغاثة باليمن

وعن اليمن قال بيرت إن الحوثيين يمنعون جهود الاغاثة من الوصول لمحتاجيها من المواطنين اليمنين الذين يسكنون في المناطق التي يسيطرون عليها، وهم يعرقلون جهود الأمم المتحدة الإنسانية والإغاثية من أداء دورها المهم في إنقاذ المناطق المنكوبة وإيصال “المواد الطبية والأدوية الضرورية ولقاحات الاطفال والتطعيمات الضرورية لحياة الاطفال”.

امتلاك إيران لسلاح نووي كارثة

وقال وزير الدولة في رده على سؤال حول عقوبات التي سوف تفرضها الولايات المتحدة على إيران بأن بريطانيا المتحدة تشارك واشنطن في رأيها بخصوص أنشطة إيران الخبيثة، ومنها أنشطتها النووية وتسليح حزب الله وتغذية النعرات الطائفية في بعض الدول مثل الدول الخليجية ومنها البحرين، وهذا شيء غير مقبول، مؤكدا أن امتلاك إيران للسلاح النووي سوف يكون شيئا كارثيا على دول المنطقة.

البحرين حريصة على إنجاح الانتخابات

وذكر بيرت أن المملكة المتحدة متأكدة من حرص البحرين على إنجاح العملية الانتخابية، مؤكدا أن الانتخابات في البحرين هي دليل آخر على اندماج البحرين في النسق الإصلاحي منذ عام 2011. وفي رده على سؤال حول مقتل الإعلامي السعودي عدنان خاشقجي، قال الوزير نحن واضحون بشأن هذه الجريمة الشنعاء، ولكن يجب أولا تحديد المسؤول عن هذه الجريمة، مؤكدا ان علاقة المملكة المتحدة مع المملكة العربية السعودية علاقة قوية، مضيفا نحن واثقون أن هذه العلاقة سوف تستمر.