+A
A-

أبوالفتح: تطوير الشراكة في العمل البلدي

أكد وكيل شؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبو الفتح أن الملتقى الحكومي 2018 الذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومبادرة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، سيساهم بصورة مباشرة في توظيف إمكانات القطاع الخاص، وإدخاله شريكًا رئيسا للاقتصاد البحريني، مشيرًا إلى أن الملتقى سيخلق محفزات للأطراف كافة في مملكة البحرين.

وأضاف “الملتقى فرصة لتعزيز وتطوير الشراكة القائمة بين جميع عناصر العمل البلدي سواء كجهاز حكومي تنفيذي أو المجالس البلدية أو القطاع الخاص، حيث ستنعكس هذه الشركة على إثراء التجربة وتطويرها”.

وقال “من خلال الملتقى الحكومي فإننا العاملين في الحقل البلدي نرى أن هناك دورا مهما ينتظرنا يبدأ من عملية التطوير المستمرة لأدواتنا في العمل البلدي، سواء فيما يتعلق بإنجاز المعاملات أو فيما يتعلق بجعل القطاع الخاص شريكًا رئيسيًّا في إنشاء البنية التحتية وتنفيذ المشاريع”.

وتابع أبو الفتح “هذا الملتقى فرصة لتعزيز الرؤى والتطلعات الاستراتيجية التي استوحتها البلديات من خلال رؤية البحرين 2030، والتي ترتكز في آلياتها على خلق المحفزات والمناخات اللازمة لتحريك القطاع الخاص وإشراكه في عملية التنمية المستدامة”.

وأردف أبو الفتح “تحسين الإنتاجية والأداء وجودة الخدمات الحكومية، وتفعيل دور القطاع العام ومواصلة تطوير مخرجاته بما يحقق انطلاقة تنموية جديدة وفق آليات تتعامل بشكل حيوي مع مختلف المتغيرات والمتطلبات التنموية هي التحديات التي نعمل عليها اليوم؛ من أجل الوصول إلى الهدف الرئيس، وهو رفاهية المواطن البحريني في الدرجة الأولى”.