+A
A-

النيابة تتسلّم بلاغًا ضد المترشحة المشطوبة نجاح صنقور

وجّهت عبارات مشينة تسبّبت بالحرج والازدراء

وصفت الشاكي بالكذّاب بعد نشر خبر عن إسقاط ترشيحها

 

تسلّمت النيابة العامة بلاغًا جنائيًّا ضد المترشحة المشطوبة نجاح صنقور، وذلك بعد توجيهها عبارات مشينة تسببت بالحرج والازدراء للشاكي. وقدّم مكتب المحامي الموكَّل من قبل الشاكي البلاغ. وتلخص بنشر صنقور عبارات تمثل جريمة سب وقذف وتشهير من قبيل “الكذاب” وذلك بواسطة برنامج المحادثة الشهير (الواتساب).

وتضمنت المذكرة أن “هذه العبارات المشينة تسببت بالحرج والازدراء للشاكي، علاوة على أن عدد أعضاء المجموعات، التي قيلت العبارات بمحضرها كبيرة.

العقوبات

وأضافت المذكرة: لما كان ذلك فإن صنقور تكون مُؤثمة بموجب المادة 364/‏‏1 من قانون العقوبات التي تنص على “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بالغرامة التي لا تجاوز مائتي دينار من أسند إلى غيره بإحدى طرق العلانية واقعة من شأنها أن تجعله محلاً للعقاب أو للازدراء”.

وأردفت: كما تكون مؤثمة بموجب المادة 365/‏‏1 من قانون العقوبات التي تنص على “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بالغرامة التي لا تجاوز مائة دينار من رمى غيره بإحدى طرق العلانية بما يخدش شرفه أو اعتباره دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة”.

الطلبات

والتمس الشاكي من النيابة  التكرم باتخاذ ما يلزم من إجراءات لمباشرة وتحريك الدعوى الجنائية ضد صنقور، وفقًا للمواد 7، ،8، 9، 14 من قانون الإجراءات الجنائية، وذلك بجنحة القذف والسب، المنصوص عليها بالمادة 364/‏‏1 و365/‏‏1 أو ما تراه جهات التحقيق أو النيابة من مواد تأثيم وفقًا لقانون العقوبات.

سبب الشكوى

وكان الشاكي قد بعث خبرًا عبر تطبيق التواصل الاجتماعي (الواتساب) عن مجريات طعن مترشح بالدائرة الثانية بمحافظة العاصمة ضد 3 من منافسيه، وقرّرت اللجنة الإشرافية قبول الطعن، وأسقطت ترشح النائب أحمد قراطة ونجاح صنقور ودينا اللظي من كشف المترشحين المقبولين.

وردت صنقور على الخبر المرسل بنعت الشاكي بأنه “كذاب”. وعقّب الشاكي عليها بصورة من كشف المترشحين بالدائرة، التي تثبت إسقاط اسمها وصورتها بعد طعن منافسها.