+A
A-

“مجلس التنمية” يفوز بـ “جائزة جذب الاستثمار”

حصل مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين على جائزة دولية رفيعة المستوى لتميزه في جذب الاستثمارات إلى المملكة، وجهوده لتعزيز الاستثمار في القطاعات التي تنمي اقتصاد البحرين وتحقق له الاستدامة، وهي الغاية التي تدعو لها منظمة الأمم المتحدة. وأشادت المنظمة عبر منح المجلس “جائزة جذب الاستثمار” بجهوده في استقطاب شركة أمازون لخدمات الإنترنت المزمع أن تطلق من المملكة أول “منطقة” من نوعها في الشرق الأوسط خلال عام 2019 وستشمل إقامة مركز بيانات إقليمي فيها.

وتعد الجائزة دليلاً على نجاح البحرين في التحول إلى الاقتصاد الرقمي، إذ إن إقامة مركز لشركة “أمازون لخدمات الإنترنت” فيها سيدعم الخطط الاقتصادية طويلة المدى لتحقيق الاستدامة وخلق فرص توظيف متميزة. وهذا التوسع في توفير الحوسبة السحابية سيعين المملكة ودول المنطقة على تطوير القطاعات الناشئة، وتحسين الإنتاجية، ودعم نمو الشركات الناشئة.

واستلم الجائزة وزير الصناعة والتجارة والسياحة، وعضو مجلس إدارة مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، زايد الزياني، الذي أدلى بكلمة ضمن فعاليات منتدى الاستثمار العالمي في جنيف، قائلاً: “إن المبادرات الطموحة التي أطلقتها حكومة البحرين الموقرة تماشيًا مع توجهات رؤية البحرين 2030، قد وضعت المسيرة التنموية في وجهتها الصحيحة، مركزة في هذا الصدد على تنمية الإنسان البحريني أولاً ومؤسساته المتنوعة التي يرتكز عليها الاقتصاد الوطني، وثانيًا العمل الدؤوب المبني على الدراسات والخطط البعيدة المدى لجذب الاستثمارات والمشاريع العالمية بما تتطلبه من تهيئة للبنى التحتية، ووضع الأطر التشريعية الملائمة، إضافة إلى تقديم التسهيلات الجاذبة للاستثمارات المتنوعة، الأمر الذي جعلها بوابة ومركزًا إقليميًّا لعشرات المشاريع العالمية ذات القيمة المضافة العالية على الاقتصاد الوطني”.

وأضاف: “إن حصول البحرين على هذه الجائزة العالمية الرفيعة لهو مصدر فخر واعتزاز لنا يضاف إلى الإنجازات الكثيرة والمتتالية التي تحققها بلدنا بفضل السياسات الثاقبة والرؤى الحكيمة لقيادتنا الرشيدة”.

قال الرئيس التنفيذي للمجلس، خالد الرميحي “كان لفريق عملنا، الذي يضم ممثلين للقطاعين العام والخاص ممن يعملون معًا بشكل وثيق، دور مهم في جذب الاستثمار، وهو دور كان له بالغ الأهمية في تحقيق الشراكة مع شركة أمازون لخدمات الإنترنت، وتعتبر هذه الجائزة دليلاً على هذا التناغم بين القطاعين العام والخاص وهي مصدر فخر لنا جميعًا بتكليلها لسنوات العمل المثمر وتكريمها لجهود جذب الاستثمارات”.