+A
A-

توتنهام يصطدم بمانشستر سيتي

أظهر توتنهام تحسنًا مثيرًا للإعجاب مؤخرًا في الدوري الإنجليزي، لكن يجب عليه أن يكون في قمة مستواه، لإيقاف ضيفه مانشستر سيتي، المتصدر وحامل اللقب، يوم الإثنين.وبعد الهزيمة على أرضه 2-1 أمام ليفربول في بداية الشهر الماضي، انتفض توتنهام وحقق 4 انتصارات متتالية، رغم غياب مجموعة من أهم لاعبين ومن بينهم ديلي آلي وكريستيان إريكسن. لكنه كان محظوظًا في تلك الانتصارات ويعود الفضل لتألق حارسه هوجو لوريس في الفوز 1- صفر على مستضيفه وست هام يونايتد، السبت الماضي.

وكال المدرب ماوريسيو بوكيتينو المديح للوريس، ووصفه بأنه “أحد أفضل الحراس في العالم” لكن حارس فرنسا أظهر أنه يملك خليطًا بين إنقاذ العديد من الفرص بطريقة مذهلة، واتخاذ قرارات غريبة مثل خروجه من منطقة الجزاء وطرده خلال التعادل 2-2 مع آيندهوفن الأربعاء. ويأمل لوريس في التعويض، وربما يفعل ذلك ضد سيتي الذي أحرز 26 هدفًا في 9 مباريات، واهتزت شباكه 3 مرات فقط، ولم يخسر حتى الآن.

وتتناقض نتائج سيتي مع جاره مانشستر يونايتد، الذي يتأخر عنه بفارق 9 نقاط ويحتل المركز العاشر ويستضيف إيفرتون المتألق، يوم الأحد، بإستاد أولد ترافورد.

ويدخل روميلو لوكاكو مهاجم يونايتد، المواجهة ضد فريقه السابق، دون تسجيل أي هدف في آخر 8 مباريات بجميع المسابقات.

وساند جوزيه مورينيو مهاجمه البلجيكي لاستعادة فاعليته أمام المرمى.

وقال مورينيو “روميلو يجتهد وهو لاعب محترف، الأهداف ستأتي وسيستعيد الثقة”.

وبينما أصبح مدرب تشيلسي السابق بحاجة لقلب موسم يونايتد، تمتع ماوريسيو ساري ببداية قوية في ستامفورد بريدج.

ولو تفادى تشيلسي صاحب المركز الثالث، الهزيمة في بيرنلي الأحد، سيكون ساري أول مدرب في تاريخ البريميرليج، يحافظ على سجله بدون هزيمة في أول 10 مباريات له بالمسابقة. وفي الوقت ذاته سيسعى آرسنال لانتصاره 12 على التوالي بجميع المسابقات، عندما يحل ضيفا على كريستال بالاس، الذي يعاني لتسجيل الأهداف.

وقدم هيديرسفيلد أداءً جيدًا في الهزيمة أمام ليفربول الأسبوع الماضي، لكنه ما زال بدون فوز، ويحل ضيفا على فيكاراج رود، يوم السبت الذي شهد تغلبه 4-1 على واتفورد في الموسم الماضي، وسيأمل تكرار ذلك.

وانتصر كارديف سيتي لأول مرة الأسبوع الماضي، بتغلبه 4-2 على ضيفه فولهام، لكنه يواجه مهمة صعبة عندما يحل ضيفا على ليفربول.